عودة المدارس تنعش أسواق العقبة

عودة المدارس تنعش أسواق العقبة
الوقائع الاخبارية :أسهمت عودة الطلاب والطالبات للمدارس للفصل الأول من العام الدراسي الحالي في انعاش اسواق العقبة لا سيما محلات النوفتية والمكتبات عقب ركود طالها في الأيام الماضية قبل وبعد عيد الأضحى الأخير.

وعبر اياد جنديه من كبار تجار الملابس والنوفتيه وسط المدينة عن رضاه لمستوى الحراك التجاري ابان افتتاح المدارس لابوابها غداً الاحد.

و توجه اولياء امور على اصطحاب أبنائهم لمحال بيع الشنط والزي المدرسي وما يحتاجون من ملابس نزولاً لرغبة أبنائهم وتلبية احتياجاتهم.

ويقول محمد الحويطات موظف لدى القطاع العام ان راتب شهر آب الحالي سيذهب منه قسم كبير للتجهبز للمدارس وهو ما يعتبره تجار تحريكا لاسواقهم وتسويقا لبضائعهم.

وشهدت محال المكتبات في العقبة خلال الاسبوعين الماضيين إقبالا جيدا على بيع مقتنياتها الخاصة بالطلبة من حقائب مدرسية وقرطاسية وتركز بيع هذه المحال على حقائب المدارس، وتراوحت أسعار هذه الحقائب المدرسية بين 10 و25 دينارا تبعا للحجم والجودة والموديل والشكل.

ويقول تجار يعملون في حقل المكتبات إن هناك إقبالا من قبل الطلاب والطالبات على شراء بعض الأدوات المكتبية خاصة الحقائب والأقلام ومستلزمات المدرسة، كما ان هناك طلابا وطالبات قد اشتروا ما يلزمهم من دفاتر في بداية الفصل تجنبا لارتفاع الاسعار في وقت الذروة.

ويذكر محمد ابراهيم التقته $ في إحدى المكتبات بصحبة أطفاله، أن من أجبره للحضور للمكتبة هم أبناؤه لرغبتهم في شراء بعض الأدوات كالأقلام والحقائب ليلبي احتاجاتهم رغم شح الامكانات.

وظهر ابناء ريف وبادية العقبة واولياء امورهم قادمين من لواء القويرة وقضائي الدبسة ووادي عربة بشكل لافت يتسوقون في اسواق مدينة العقبة لعدم توفر احتياجاتهم المدرسية في اماكن سكناهم.

وعرض تجار بضائعهم بشكل جاذب للمتسوقين فيما استخدم البعض الاصوات المسجلة عبر مكبرات الصوت للتدليل على بضائعه.

وكانت غرفة تجارة العقبة قد تابعت بشكل حثيث فترة ركود الاسواق خلال الاشهر الماضية عبر التواصل مع كافة المرجعيات المعنية في العقبة وعمان.

وكان رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس غرفة تجارة العقبة العين نائل الكباريتي قد اوعز سابقا لاعضاء الغرفة بضرورة تذليل كافة العقبات والصعاب التي تواجه القطاع التجاري بهدف الاسهام في تحريك الاسواق وانسياب المعاملات والبصائع.

ويذكر ان اسواق العقبة الان تشهد انتعاشا عقب ركود طالها قبل وبعد عيد الاضحى المبارك وفقا لتجار في المدينة.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير