بعد اتهامه بقيادة "خلية إرهابية".. ممثل مصري يسخر من "السيسي"

بعد اتهامه بقيادة خلية إرهابية.. ممثل مصري يسخر من السيسي
الوقائع الاخبارية : تساءل الممثل المصري المعارض، عمرو واكد عن الجدوى من وراء تنظيم مؤتمرات الشباب، التي يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي من وقت لآخر.

وغرد واكد عبر حسابه على موقع "تويتر"، متسائلاً: "هل هناك أي عائد من قريب أو بعيد على المواطن من أي من مؤتمرات الشباب الغريبة اللي بنشوفها دي؟ هل يستاهل كل المصاريف دي؟ أي عائد يا ريت غير آي وانت تشيك هاند يو."، في إشارة سخرية إلى عبارة السيسي للطفل "زين" الذي عولج من مرض السرطان وكان من ضمن حضور المؤتمر.

وواجهت مؤتمرات الشباب التي يرعاها الرئيس المصري، وآخرها المؤتمر المنعقد بمنتجع شرم الشيخ بحضور آلاف الشباب من دول العالم، انتقادات على نطاق واسع بسبب تكلفتها الباهظة.

وتقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام ضد واكد يتهمه فيه بقيادة "قيادة خلية إرهابية"، و"التحريض ضد الدولة المصرية"، ويطالب بإدراج اسمه على قوائم الترقب في المطارات والموانئ المصرية.

ويعرف واكد بآرائه الناقدة للسلطة الحالية في مصر، رافضًا الأسلوب القمعي الذي تنتهجه في مواجهة المعارضين لها.

وبرز واكد وزميله الممثل خالد أبوالنجا، والمتواجدان منذ فترة خارج البلاد في رفض تعديلات طرحت في البرلمان المصري بشأن تعديل الدستور في وقت سابق من هذا العام، وعبرا عن ذلك ضمن وفد مصري معارض بالكونجرس الأمريكي.

وعلى إثر ذلك تم شطبهما من نقابة المهن التمثيلية في مصر، وملاحقتهما قضائيًا في دعاوى مرفوعة من قبل محامين موالين للسلطة.
تابعوا الوقائع على