"خاشقجي ذوب نفسه".. رد شديد اللهجة من أمير سعودي

خاشقجي ذوب نفسه.. رد شديد اللهجة من أمير سعودي
الوقائع الاخبارية: وصف الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، القضاء السعودي بـ "النزيه" في تعليقه على رود الفعل التي انتقدت الأحكام الصادرة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وكانت الإعلامية اللبنانية، مريم البسام، واحدة من هؤلاء الذين انتقدوا الأحكام، التي لم تطل أيًا من المقربين من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان التي تتوجه إليه ومساعديه أصابع الاتهام في الحادث.

وعلقت البسام في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، قائلة: "النيابة العامة السعودية: القحطاني بريء ، القنصل في اسطنبول افرج عنه ، العسيري ما خصو بنوب ، واتضح لنا ان جمال خاشقجي قد ذوّب نفسه . قضاء وقدر وثبت أن وكالة رويترز قد حللت خبراً من مصدرين واهمين وان اردوغان ليس اردوغان، وليس لنا قنصلية اي في اسطنبول. اين الجثة".

فيما رد الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة قائلاً: "(ماخصك بنوب)هيدا أولًا 2-تجاهلتِ عمدًا الحكم بإعدام الخمسة الّذين ارتكبوا الجريمة.3-قضاؤنا نزيه وعادل رغم أنفك.4-أبناء القتيل رحمه الله أعربوا عن ثقتهم في قضاء بلادهم وقالوا هذا وهم في أمريكا وليس في الرياض.5-(ليك مين عم بيحكي)من يقول أن بشار وحزب الله ماخصن بنوب بمقتل الحريري!".

وصدرت في السعودية الاثنين أحكام بإعدام خمسة أشخاص وسجن ثلاثة آخرين في القضية، ورفضت المحكمة الاتهامات الموجهة لثلاثة آخرين لعدم ثبوت إدانتهم، ومن بينهم سعود القحطاني، مستشار ولي العهد السعودي.

لكن محققة بالأمم المتحدة اتهمت المحكمة "بالاستهزاء" بالعدالة من خلال السماح لشخصيات بارزة ربما أصدرت أوامر القتل بالإفلات من العقاب.

ورفضت المحكمة السعودية نتائج تحقيق للأمم المتحدة وقضت بعدم وجود ”أي نية مسبقة للقتل عند بداية هذه المهمة" وقالت إن القتل كان "لحظيًا".

فيما اعتبرت تركيا أن نتائج المحاكمة لم تخدم العدالة. وانتقد فخر الدين ألتون مدير الاتصالات بالرئاسة التركية الحكم قائلاً "إنه إهانة لذكاء أي مراقب منصف".
تابعوا الوقائع على