الكرك: صفقة القرن استكمال لوعد بلفور

الكرك: صفقة القرن استكمال لوعد بلفور
الوقائع الإخبارية : ادان مشاركون في وقفة احتجاجية دعت اليها فعاليات سياسية وشعبية ونقابية في الكرك اعلان "صفقة القرن" ، وقال المشاركون في المسيرة التي اقيمت بعد صلاة الجمعة في ساحة وسط المدينة ان هذه الصفقة المشؤومة هي استكمال لوعد بلفور البغيض ، الذي وهب فيه من لا يملك ارض فلسطين لمن لا يستحق .

وطالب المشاركون في الوقفة الامة العربية قيادات وشعوبا للتصدي لهذه الصفقة الخبيثة وافشالها ، مبدين دهشتهم من الصمت الذي يسود الشارع العربي حيالها، وتعاطي الحكومات العربية مع هذه الصفقة اما بالموافقة العلنية او بالصمت .

ودعا المشاركون في الوقفة الى ضرورة رد حازم يبدأ باسقاط اتفاقيات السلام المبرمة مع العدو الصهيوني بدء من اتفاق اوسلو ومرورا بوادي عربه واتفاقية الغاز ، اضافة لوقف كافة اشكال التطبيع الرسمي مع الكيان الغاصب ، وطالب المشاركون بالوقفة الحكومة الاردنية بطرد السفير الصهيوني من عمان واغلاق مقر السفارة .

وهاجم المشاركون في الوقفة السياسات الامريكية التي وصفوها بـ"راس الحية" وبانها عدو وينبغي التعامل معها على هذا الاساس.

وصدر عن الوقفة بيان دعا الى :
تشكيل جبهة وطنية عريضة على مستوى الامة للنهوض بالعمل الجماهيري للتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف الوطن ، اضافة الى مطالبة الحكومة الاردنية بتنفيذ مشروع اصلاحي سياسي واقتصادي شامل واطلاق الحريات العامة والافراج عن معتقلي الراي وايقاف نهج الخصخصة والفساد ، ودعا المشاركون في الوقفة ايضا لانهاء الانقسام الفلسطيني ووقف كل اشكال التعامل مع الكيان الصيوني وتفعيل العمل المقاوم بكل اشكاله .

تابعوا الوقائع على