كلية الاقتصاد بجامعة الزرقاء تعقد ورشة عن وسائل التواصل الاجتماعي وأمن المعلومات

كلية الاقتصاد بجامعة الزرقاء تعقد ورشة عن وسائل التواصل الاجتماعي وأمن المعلومات
الوقائع الإخبارية: عقدت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ورشة عمل إلكترونية بإستخدام تقنية الاتصال المرئي، بعنوان "أهمية وتهديدات وسائل التواصل الاجتماعي على أمن المعلومات وأسرار الإنترنت العميق".
وشارك بالورشة عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية الأستاذ الدكتور زكريا عزام وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد مساعده و رئيس قسم نظم المعلومات الادارية الدكتور عبد الرحمن إسماعيل والدكتور محمود عوده، وحضرها نائبا العميد ورؤساء الاقسام العلمية وغالبية أعضاء هيئة التدريس في الكلية وجمع من الطلبة.
وفي بداية الورشة، أشاد عزام بالجهود التي تبذلها ادارة ورئاسة جامعة الزرقاء لاستمرار العملية التعليمية عن بعد على أكمل وجه، والمدعومة من رئيس مجلس الإدارة سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة ورئيس مجلس أمناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان ونائبي الرئيس، لأدوارهم الفاعلة في التعامل مع هذا الظرف الطارئ في إدامة العملية التعليمة عن بعد.
وتحدث عزام عن فاعلية التعليم الالكتروني وأهميته في ظل الازمة الحالية، وكيف استطاعت إدارة الجامعة ان تحول هذه الازمة إلى فرصة لاستكمال العملية التعليمية والتعلمية عن بعد إضافة إلى عقد اللقاءات اللامنهجية لاعضاء هيئة التدريس والطلبة معا في آن واحد.
وقدم رئيس قسم نظم المعلومات الإدارية الدكتور عبد الرحمن إسماعيل، عرضا لأهمية أمن المعلومات وأثرها على الواقع الحالي، مستعرضا المحاور الرئيسة لأمن المعلومات وخصوصيتها على مستوى الأفراد والجماعات ووسائل التواصل الاجتماعي.
من جانبه، قدم الدكتور محمود عودة عشر نصائح تقنية لأمن المعلومات والتي من شأنها حماية البيانات والحسابات الالكترونية ومستعرضا ماهية الإنترنت العميق وكيفية التعامل مع خصوصية البيانات بشكل احترافي وفعال.
وفي نهاية الورشة ناقش الأستاذ الدكتور ماجد مساعده بعض الآليات المستقبلية لإدارة الأزمات الالكترونية وضرورة وجود خطة إستراتيجية بعيدة المدى للتعامل مع الأزمات الالكترونية مشددا على استثمار طاقات الشباب من أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب على حدٍ سواء للمشاركة بوضع الخطط المستقبلية وتنفيذها بالشكل الأمثل.



تابعوا الوقائع على