الأردنية تطلق أول منصة خاصة بفيروس كورونا على المستويين الأردني والعربي

الأردنية تطلق أول منصة خاصة بفيروس كورونا على المستويين الأردني والعربي
الوقائع الاخبارية : أطلق مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية المنصة الأولى من نوعها على المستويين الأردني والعربي.

وتهدف المنصة التي جاءت بمبادرة من الدكتور حسام فاخوري في الجامعة بالتنسيق مع المركز إلى توفير معلومات علمية وبحثية دقيقة موثقة عن covid-19، لتمكن الباحثين من إجراء المقارنات بين دولتين أو أكثر على مستوى العالم، من خلال الخدمة المتوفرة على المنصة.

وبحسب المركز فإن المنصة تعد شاملة لأحدث المعلومات العلمية والبحثية الموثقة المتعلقة بالكورونا، كأعراض الإصابة بالفيروس وطرق الوقاية منه.

كما تحتوي المنصة على الخرائط التفاعلية و الإحصائيات التي تُحدث كل 10 دقائق تضم أرقام المصابين، وحالات الشفاء، والوفيات على المستويين المحلي والعربي، إضافة لاحتوائه لأحدث الأخبار العلمية عن الفيروس والتجارب التي تم التوصل إليها لعلاج الفايروس.

يشار إلى أن المركز أنشئ في عام ٢٠١٥ بهدف نشر الفكر الريادي، وذلك من خلال تقديم الدعم الفني والإداري والمالي اللازم للأفكار والمشاريع الابتكارية والريادية في المجتمع المحلي والجامعة بالتعاون والتكامل مع القطاع الخاص سعياً لدعم التمكين الاقتصادي لهذه المجتمعات بحيث تصبح قادرة على المساهمة الحقيقية في تحقيق التنمية المستدامة.

من الجدير بالذكر أنه يمكن الاطلاع على كل المعلومات المتوفرة بانتشار الوباء من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمنصة.
http://corona.accutopic.com

تابعوا الوقائع على