أول مسلسل سوري يمنع لأسباب غير سياسية

أول مسلسل سوري يمنع لأسباب غير سياسية
محمد قبنض أن المسلسل قد مُنع من العرض، بسبب رفض "لجنة صناعة السينما" منحهم إذن تصدير العمل بحجة أن العمل "يسيء للجامعات والعملية التعليمية".

وهذا القرار جاء متأخراً للغاية، إذ تم اتخاذه في صباح اليوم الأول من شهر رمضان، بعد أن قامت شركة "قبنض" المنتجة ببيع المسلسل، وتم الإعلان عن عرضه في خمس قنوات تلفزيونية، وهي: "لنا" و"سورية دراما" السوريتان و"إن بي إن" اللبنانية و"شاهد" الكويتية، بالإضافة لقناة "الشرقية" العراقية. علماً أن الشركة كانت قد حصلت على كافة الموافقات المتعلقة بتصوير المسلسل بشكل قبلي.

ينتمي مسلسل "الجوكر" لنمط الدراما البوليسية، وهو مقتبس عن عمل أميركي، وتدور أحداثه ضمن نطاق جامعة، يعيش طلابها حالة من الذعر بسبب عدد كبير من الجرائم التي ترتكب فيها. وتقوم الشرطة بتجنيد مجموعة من الطلاب للكشف عن هوية المجرم بشكل سري، ويقتصر دور الطالب المشارك في كمين الإيقاع بالمجرم على الادعاء بعلمه بهوية المجرم، وأن لديه أدلة جنائية سيقوم بإبرازها للجهات الأمنية المختصة، ليجذب هذه الشائعة المجرم نحوه ويتم إلقاء القبض عليه، ولكن المجرم (الذي يعمل مدرساً في الجامعة) ينجح بتصفية عدد من الطلاب المشاركين بالكمائن قبل إلقاء القبض عليه. وقد سمي المسلسل بـ"الجوكر" لأن الطلاب المتعاونين مع الشرطة يلعبون لعبة لتحديد الطالب الذي سيلعب دور الشاهد الطليق، عن طريق توزيع أوراق اللعب بينهم، ومن يحمل ورقة الجوكر بين أوراقه عليه أن يتحمل العواقب.



تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير