"الأمانة" تطلق مشاريع لتحسين البنية الخضراء

الأمانة تطلق مشاريع لتحسين البنية الخضراء
الوقائع الإخبارية: تعتزم أمانة عمان الكبرى قريبا إطلاق مشروع تحسين ظروف المعيشة في المناطق الأقل حظا في عمان من خلال تحسين البنية التحتية الخضراء بالتعاون مع وزارة البيئة والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي.
ونشرت "الأمانة” أول من أمس على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تصاميم ثلاثة مشاريع قالت إنها تعتزم تنفيذها من ضمنها مشروع الترميم والتطوير الخاص بحديقة محمود القضاة.
و”فضلة” الأرض الواقعة بين شارع فلسطين وشارع الجنيد في منطقة النصر، وترميم وتطوير خاص بالدرج السابع الواصل بشارع القدس في منطقة بدر.
وقالت مديرة المشروع في الأمانة المهندسة ساجدة النسور إن تكلفته تصل لنحو 5 ملايين يورو، إذ جرى اختيار 3 مواقع في منطقتي بدر والنصر وهما من المناطق الأقل حظا في مدينة عمان. وأضافت النسور، إن المشروع يستهدف تحسين البنية التحتية الخضراء بمنهجية تنموية تشاركية بحيث تكون المجتمعات المحلية شريكة بجميع مراحل المشروع منذ اليوم الأول وحتى نهايته، مشيرة إلى أن التصاميم تأتي انسجاما مع احتياجات المناطق وسكانها دون التمييز في المناطق.
وطرحت الأمانة استبانة لمعرفة آراء المواطنين حيال التصاميم، قائلة "ان المشاركة الرائعة لسكان المنطقة بنشاطات التصميم ستكون الركيزة الأساسية الموجهة لها”.
وكانت الأمانة وقعت "الاتفاقية” مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي لمزيد من الشراكات التي تستهدف الفضاءات والفراغات الحضرية في المدينة التي من شأنها تحسين الواقع البيئي مستقبلا.
وتعنى الاتفاقية بإنشاء شبكات وفراغات عامة مفتوحة خضراء أو إجراء التحسينات على الفراغات العامة وزيادة الرقعة الخضراء في عمان، وتحسين حركة المشاة وتعزيز السلامة العامة من خلال توفير ممرات مشاة أو أرصفة مناسبة، وتحسين صحة المواطنين بتعزيز ممارسة المشي وتخفيف التلوث الناتج عن السيارات وتقليل إنبعاثات الغازات الدفيئة.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير