"أموال الأيتام": تخفيض نسبة المرابحة لـ3.75 %

أموال الأيتام: تخفيض نسبة المرابحة لـ3.75
الوقائع الاخبارية :قرر قاضي القضاة عبد الحافظ الربطة رئيس مجلس إدارة مؤسسة تنمية أموال الأيتام أمس، تخفيض نسبة المرابحة بدءا من 75ر3 %، وتخفيض نسبة العائد على التأجير التمويلي بدءا من 5ر6 % متناقصا اعتبارا من أمس وحتى نهاية العام.
كما قرر تخفيض الحد الأدنى لمبلغ التمويل في التأجير التمويلي إلى 20 ألف دينار، مع قبول العقارات التي لم يمض على إنشائها أكثر من 40 عاما عند استحقاق القسط الأخير في نهاية مدة التمويل، ومنح تمويلات لموظفي القطاع العام (الجهات المعتمدة) حتى 10 آلاف دينار، وبكفالة عقود وكمبيالات لموظف الجهات المعتمدة، واعتماد الدليل الإرشادي لتسوية الذمم المستحقة بعد جائحة كورونا.
وقال الربطة في مؤتمر صحفي له أمس، إن هذه الحزمة من القرارات جاءت تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية والقرارات الحكومية للتخفيف على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.
وأشار سماحته إلى تسوية الذمم المستحقة على العملاء من القطاعات المتأثرة والواردة في أوامر الدفاع من تبعات الجائحة، وذلك عبر الدليل الإرشادي، وتمكينهم من مراجعة المؤسسة للنظر في إعادة جدولة اقساطهم المستحقة خلال الجائحة حتى نهاية العام الحالي.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير