حدود جابر هل تدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟

حدود جابر هل تدخل (المملكة) المرحلة الثانية من كورونا؟
الوقائع الاخبارية :ادخل مركز حدود جابر بين «الاردن وسوريا» المملكة في المرحلة الثانية من جائحة كورونا عقب تاكيد وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل (27) اصابة بالعدوى محلية بالفيروس جاءت غالبيتها من مركز حدود جابر.

وفي اجتماع طارئ للجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات للوقوف على اسباب ارتفاع الاصابات المحلية من هذا المعبر اوصت امس باغلاق مركز حدود جابر اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع.

وقررت اللجنة اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة بالمركز بفيروس كورونا.

وطالبت اللجنة «الحكومة «إعادة النظر بجميع الإجراءات الوقائية الى جانب مركز جابر مركزي الكرامة والعمري بعد أن أصبحت هذه المعابر ل (3) مصدرا لانتقال الوباء إلى داخل المملكة.

مطلقو تطبيق «امان» لصالح وزارة الصحة وهم عدد من الشباب الاردنيين قالوا الى $ لو ان موظفي مركز حدود جابر والمراكز الاخرى نزلوا التطبيق على اجهزتهم الخلوية حفاظا على صحتهم وصحة اسرهم، لكانت كشفت التنبيهات لهم مدى الخطورة عند مخالطة اشخاص مصابين من خارج الحدود.

وتجاوز عدد مستخدمي تطبيق «امان» بعد ان قررت الحكومة الزامية تنزيلة على الهواتف الذكية من قبل موظفي الدولة ومراجعي مؤسساتها والمواطنين اكثر من «مليوني» مستخدم حتى اعداد هذا التقرير وفق وزارة الصحة التي نشطت امس للترويج عن التطبيق وفوائده.

وكانت اول دفعة لقادمين عن طريق حدود جابر حافلة تضم (175) اردنيا قادمين من سوريا كشفت الفحوصات اصابة (44) منهم بالفيروس الامر الذي اعطى انذارا مبكرا للسلطات الصحية والامنية بتشديد الرقابة واجراء مزيدا من الفحوصات لجميع القادمين عبر هذا المعبر ولكن ذلك لم يحصل وفق ما اكد عضو لجنة الاوبئة الى $ فضل عدم ذكر اسمه.

واكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن عدد الاصابات التي سجلت خلال اليومين الماضيين بلغ (27) اصابة محلية غالبيتها جاءت من حدود جابر رغم ان فرق الاستقصاء الوبائي تقوم بفحص العاملين بالمراكز الحدودية كل اسبوعين للتأكد من خلوهم من الفيروس وذلك ضمن برنامج محدد وتعليمات صارمة لحمايتهم وأسرهم.

تابعوا الوقائع على