فتح باب تسجيل أبناء الأردنيات للقبول الموحد أول أيلول

فتح باب تسجيل أبناء الأردنيات للقبول الموحد أول أيلول
الوقائع الاخبارية :قال الناطق باسم وزارة التعليم العالي مهند الخطيب اليوم الأحد، إنه سيتم فتح باب القبول الموحد للتسجيل في الجامعات لأبناء الأردنيات نهاية شهر أيلول.

وأكد  أن بدء تقديم طلبات القبول الموحد الثلاثاء 18/ 8/ 2020 ويستمر حتى الساعة 12:00 ليلًا من يوم الثلاثاء 25/ 8/ 2020 عبر الرابط: https://bit.ly/343Hn6Z

وأوضح أنه يمكن التقديم لكافة أنواع الشهادات سواء التي تم معادلتها أم لا، حيث يتيح النظام إمكانية تحميل الشهادات المعادلة حال استخراجها.

وبين الخطيب أنه يمكن للمغتربين خارج الوطن تقديم الطلب الموحد بعد شراء قسيمة الطلب عبر خدمة إي-فواتيركم، وفي حال لم يكن الطالب قد استخرج بطاقة أحوال مدنية، فإن النظام يمكّنه من اعتماد الرقم الوطني المثبت على دفتر العائلة.

وحول المكرمات والمنح قال الخطيب إنه لا يمكن لمن تنطبق عليه شروط إحدى المكرمات الملكية الاستفادة من المنحة إلا بعد تقديم طلب القبول الموحد.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن رابط القبول الخاص مكرمة أبناء العشائر قبل نهاية الأسبوع، بينما سيتيح الموقع في إحدى المراحل إدخال اسم المعلم المستفيد من مكرمة المعلمين، أما مكرمة أبناء المخيمات، فعلى الطالب تقديم الطلب، ثم مراجعة دائرة الشؤون الفلسطينية في منطقته لإدخال طلب الاستفادة، وفيما يخص مكرمة أبناء الجيش، على الطالب التقديم عبر رابط تم تفعيله على موقع الوحدة الإلكتروني.
تابعوا الوقائع على