بالفيديو...الرزاز: إجراءات مواجهة كورونا في المعابر الحدودية لا ترقى للمستوى المطلوب

بالفيديو...الرزاز: إجراءات مواجهة كورونا في المعابر الحدودية لا ترقى للمستوى المطلوب
الوقائع الإخبارية:  بثت منصات رئاسة الوزراء اليوم الاحد كلمة مسجلة لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، تضمنت إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا إضافة إلى خطط وبرامج تعزيز الخدمات الصحية وضمان جودتها.

وقال الرزاز في كلمته الأسبوعية إن مستجدات الوضع الوبائي تتطلب المزيد من الحرص والتأكد من تنفيذ كافة الاجراءات اللازمة للوقاية، مشيرا الى أنه علينا الاستمرار بذلك.

واضاف الرزاز، أ التحدي الاكبر في كافة دول العالم هو المراكز الحدودية البرية، والأردن يعمل على زيادة البنية التحتية فيها مؤكدا على زيادة عدد الكرافانات فيها خلال الايام القادمة.

وشدد على ضرورة حماية مرتبات الامن العام والسائقين والعاملين في المراكز، موضحا أن الاجراءات في الحدود البرية لا ترقى الى المستوى الذي نتطلع اليه.

وعن المدارس أكد الرزاز أن الدراسة ستعود في الاول من ايلول، وانما ما سيتغير هو الاجراءات المتخذة داخل المدارس، مبينا أن وزارة التربية والتعليم اعدت كتيبا فيه اجراءات جديدة يجب اتباعها داخل المدارس.

وأكد الرزاز على تحميل تطبيق أمان، مؤكدا أنه شخصيا فعله على هاتفه وعلى هواتف اسرته، موضحا انه لحماية المواطنين.

وعن الخدمات الصحية العامة، قال الرزاز إن الحكومة تعمل على تحسين الخدمات في المستشفيات والمراكز الصحية، وهو ما كانت تعمل عليه حتى قبل كورونا.

وبين أن الحكومة ستزيد عدد المراكز الصحية النموذجية والتي تفتح ابوابها 24 ساعة، مشيرا الى أن عددها حاليا 12 في كل محافظة مركز.

وتحدث الرزاز عن أزمة التسمم والدجاج الفاسد، قائلا إن 3 جوانب تعمل على هذه الازمة الاولى هي القضاء، والثانية التحقيق في ادخال دجاج من اوكرانيا والجهة الثالثة هي الجهات الرقابية، مؤكدا أن اللجنة الوزارية المعنية بقضية التسمم الغذائي ستنجز اعمالها خلال الـ 24 ساعة المقبلة.



https://www.facebook.com/PMOJO/posts/3665277626833402
تابعوا الوقائع على