(وكلاء السياحة): أشركونا بعودة المغتربين

(وكلاء السياحة): أشركونا بعودة المغتربين
الوقائع الاخبارية :طالبت جمعية وكلاء السياحة والسفر إشراك المكاتب السياحية بعملية عودة المغتربين لتحريك جزئي لعمل المكاتب الذي توقف كليا منذ بداية جائحة كورونا .

وقال الناطق الاعلامي لجمعية وكلاء السياحة والسفر كمال ابو ذياب نحن في انتظار تحديد لقاء يضم أطراف الجمعية مع وزارة السياحة للاستماع لمطالبنا وهمومنا، والذي من أولويته عملية إشراك المكاتب في عودة المغتربين من الخارج.

وكانت وزارة الخارجية قد اعلنت منتصف نيسان الماضي عن وضع خطة لعودة الأردنيين من الخارج بالتعاون مع خليّة أزمة فيروس كورونا واطلقت الوزارة منصّة إلكترونيّة لتسجيل الراغبين بالعودة ضمن اسس ومعايير معينة واستثنت الجمعية من الخطة .

واشار ابو ذياب الى اجتماع عقد الاسبوع الماضي ضم رئيس الجمعية وعددا من العاملين في السياحة الوافدة بحث سبل استدامة عمل القطاع بعد الضرر الذي لحق بالقطاع جراء كورونا.

وبين أن وزيرة السياحة استمعت لمطالب القطاع الخاص بفئة السياحة الوافدة، خاصة بعد تأجيل قرار فتح المطارات الذي كان متوقعا بداية الشهر الحالي.

وقال ان اللقاءات القادمة سوف تأخذ كل قطاع على حدة باختلاف فئاتهم من مكاتب سياحية مختصة ومكاتب الحج والعمرة وغيرها، للاستماع لمطالبهم التي طرات بعد تأجيل فتح المطار مؤكدا أن من أهم المطالب هو عملية إشراك المكاتب السياحية بعملية عودة الاردنيين من الخارج.

وأشار ابو ذياب أن هناك وعودا من وزارة السياحة تؤكد إعادة النظر في موضوع التسهيلات والقرارات التي تم إتخاذها من قبل الحكومة في حزيران الماضي، من خلال عملية تقييم لحزمة الاجراءات المتخذة لدعم القطاعات السياحية، وذلك لمعرفة مدى استفادة العاملين في القطاع منها والتي تختص بالقروض والتسهيلات ومنظومة الموظفين وما ترتب عليهم وعلى اصحاب المكاتب من ضرر.

و اقترحت وزارة السياحة خلال اللقاء الاخير آلية معينة من خلال هيئة تنشيط السياحة والشراكة مع البنوك في سبيل تسهيل عملية الحصول على القروض لمساعدة السياحة الوافدة على استدامة عملها وتمكينها من دفع رواتب موظفيها والعاملين فيها للحافظ عليهم ،بالاضافة الى التوصية بالتنسيق مع خلية ازمة كورونا لتسهيل عملية اشراك المكاتب السياحية بعملية اعادة المغتربين الاردنيين من الخارج .

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير