مسؤول ملف كورونا: لدينا القدرة على استيعاب 900 إصابة في الأردن

مسؤول ملف كورونا: لدينا القدرة على استيعاب 900 إصابة في الأردن
الوقائع الإخبارية: كشف مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق أن المستشفيات المخصصة لكورونا في الأردن لديها القدرة على استيعاب 900 حالة.
وقال اسحق السبت، إنه يوجد 291 مصابا بفيروس كورونا بالأردن تحت العلاج منهم 141 حالة في مستشفى الأمير حمزة، والبقية في أماكن الحجر.
وأكد اسحق أن الوضع الصحي لمصابي كورونا في الأردن جيد، وانهم يتلقون العلاج اللازم، مشيرا إلى أنه يوجد حالتين في العناية الحثيثة.

وبين مسؤول ملف كورونا أن بدأ يسجل ارتفاعا بعدد الإصابات في الأردن بـ 7 آب الحالي، حيث توالت الإصابات بالارتفاع يوما بعد يوما، وانه تم تسجيل نحو 263 إصابة بكورونا في المملكة منذ لك التاريخ حتى اليوم، مرجعا ذلك إلى الاختلاط وعدم الإلتزام بالإجراءات خصوصا خلال فترة عيد الأضحى.

وأشار إلى أن الحكومة وضعت المصفوفة التعامل مع جائحة كورونا في وقت مبكر عندما اتخذت قرارات فتح القطاعات، مضيفا أن الأردن بقي في مستوى معتدل الخطورة، وان الحكومة كانت تطمح بالانتقال إلى مستوى منخفض الخطورة.
وبين اسحق أن الأردن يحتاج إلى عدم تسجيل عدد إصابات قليل او عدم تسجيل إصابات للسيطرة على وباء كورونا.
كما كشف عن نية وزارة الصحة إلى رفع عدد فحوصات كورونا اليومية إلى 10 فحص، وانه يوجد لدى مختبرات الوزارة 250 ألف فحص كورونا.


 
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير