توقيع مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجامعة مؤتة

توقيع مذكرة تفاهم بين المنتدى العربي للمدن الذكية وجامعة مؤتة
الوقائع الإخبارية: وقع المنتدى العربي للمدن الذكية مع جامعة مؤتة مذكرة تفاهم تهدف الى  تفعيل وتعزيز الشراكات لتنظيم دور العلم والعلوم والتكنولوجيا والإبتكار في تحقيق التنمية المستدامة .

ووقع المذكرة أمين عمان رئيس المنتدى العربي للمدن الذكية الدكتور يوسف الشواربه وعن جامعة مؤتة نائب رئيس جامعة مؤتة الأستاذ الدكتور يوسف الجعافرة ، وبحضور نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير و مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي ووفد من الجامعة.

وقال الدكتور الشواربه أن مذكرة التفاهم تشكل إطاراً عاماً للتعاون ، لإيجاد سبل التعاون الحالية والمستقبلية في مختلف المجالات ، والإستفادة من الخبرات التراكمية المتبادلة لدى كلا الفريقين ، وتبادل الدراسات والبحوث الرامية إلى تجويد العمل المؤسسي في مجال التحول الإلكتروني والذكي .

وأشار أن المنتدى ينظر الى مذكرة التفاهم بأهمية كونها تخدم المدن والبلديات العربية في بناء وتطبيق مشاريع التحول الالكتروني والذكي من خلال تعميم المعرفة .
ولفت الى أن مدينة عمان تستضيف مؤسستين من مؤسسات منظمة المدن العربية هما : المنتدى العربي للمدن الذكية ومجموعة العمل الثقافي العربية ، مما يدل على أهمية عمان وفاعليتها في إطار المدينة العربية.

وأشار نائب رئيس جامعة مؤتة الجعافرة أن العالم اليوم إنتقل الى مرحلة التحول الإلكتروني في الخدمات ، وأن الجامعة تملك المعرفة والدراسات في هذه المجالات ، معرباً عن أمله بمزيد من التعاون لتحقيق مزيد من الإنجازات في منظومة الخدمات الالكترونية .

وقالت المدير التنفيذي للمنتدى العربي المهندسة سميرة الدحيات ان المذكرة ستفتح آفاق التعاون المشترك بين الجانبين لتعزيز المعارف التي تخدم البلديات والمدن في مجالات التحول الإلكتروني الذكي من خلال المؤتمرات والدورات وورش العمل والفعاليات المشتركة التي تختص بهذا الجانب.
  


 
تابعوا الوقائع على