"اتحاد العمال" يدعو لتفعيل لجان السلامة والصحة المهنية

اتحاد العمال يدعو لتفعيل لجان السلامة والصحة المهنية
الوقائع الإخبارية: دعا الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، المنشآت الاقتصادية في القطاع الخاص، إلى تفعيل لجان السلامة والصحة المهنية حفاظا على صحة وسلامة العاملين في ظل تزايد أعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد.
وقال رئيس الاتحاد مازن المعايطة، في تصريح صحفي اليوم الاربعاء، إن هذه اللجان إحدى الأدوات العملية للحفاظ على صحة وسلامة العمال في بيئة العمل وأثناء تأديتهم للمهام المطلوبة منهم ومتابعة شؤونهم؛ خصوصاً مع تطورات الحالة الوبائية لجائحة كورونا.
وأضاف أن نظام تشكيل لجان ومشرفي السلامة والصحة المهنية لسنة 1998 الصادر بموجب المادة (85) من قانون العمل، حدّد اختصاص هذه اللجان والمشرفين عليها وواجباتها في أية مؤسسة يزيد عدد العمال فيها على 30 عاملاً .
وناشد المعايطة، جميع العاملين بالقطاعات والمنشآت الاقتصادية كافة للتعامل بمسؤولية وحذر، والالتزام بالاجراءات الوقائية حفاظاً على ديمومة العمل وسلامتهم وضمان عدم تسجيل أية اصابات، وتحميل تطبيق (أمان) الخاص بتتبع المخالطين والكشف عن الاصابات الجديدة.
كما دعا، النقابات التابعة للاتحاد وفروعها ولجانها النقابية في مختلف محافظات المملكة، التنسيقَ والمتابعة مع أصحاب العمل لتنفيذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بهذا الشأن، وتفعيل لجان السلامة والصحة المهنية والمشاركة الفاعلة فيها، والتأكد من توفر أدوات الحماية الشخصية ومواد التعقيم والمطهرات.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير