استئناف تدريبات فرق دوري المحترفين وفق بروتوكول صحي مشدد

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قرر اتحاد كرة القدم السماح بعودة تدريبات فرق دوري المحترفين ابتداءً من اليوم السبت 29 آب وفق بروتوكول صحي مشدد يتوافق مع إجراءات الوضع الوبائي في المملكة مع تفعيل أمر الدفاع رقم 11 ويضمن الرقابة المستمرة لتطبيق البروتوكول لضمان السلامة العامة.

يتزامن قرار عودة التدريبات لأندية المحترفين مع تشديد الاتحاد لإجراءات وأحكام البروتوكول الصحي تجسيداً لتوجيهات لجنة الطوارئ، برئاسة سمو الأمير علي رئيس الهيئة التنفيذية، باعتبار سلامة أركان المنظومة على رأس سلم الأولويات.

وتسري الأحكام المحدثة للبروتوكول، الذي فرض إلزامية الأفراد بتحميل تطبيق "أمان"، فور استئناف تدريبات الفرق وخلال المنافسات الرسمية، مع فرض عقوبات متدرجة لكل من يخالف الأحكام الصحية، وبحسب جسامة المخالفة.

وتعزيزاً لدور الاتحاد التوعوي، عقد الاتحاد الأردني لكرة القدم ورشة طبية مساء الخميس الماضي لأندية المحترفين عبر تقنية الفيديو "عن بُعد"، أشرف عليها نائب رئيس اللجنة الطبية، الدكتور يحيى المحارمة، وتضمنت شرحاً تفصيلياً للبروتوكول الصحي المعتمد خلال التدريبات.

وأكدت الأمين العام للاتحاد سمر نصار، أن قرار استئناف التدريبات لأندية المحترفين جاء بعد التنسيق مع الجهات المعنية وموافقة لجنة الطوارئ والجهات الرسمية، وفقاً لخطة الطوارئ التي أعلن عنها الاتحاد في وقت سابق، مع استثناء فرق الفيصلي وسحاب والحسين من القرار في الوقت الحالي.

يذكر أن الفيصلي ما يزال يقضي فترة العزل منذ تاريخ 20 آب ولمدة 14 يوماً، فيما يخضع فريقا الحسين وسحاب لإجراءات وقائية خاصة باعتبارهما مخالطين مباشرين للفيصلي، حيث يخضع فريق الحسين لفحص كورونا جديد اليوم، فيما ينتظر فريق سحاب رفع العزل عن مدينة سحاب والخضوع للفحص.

وستتمكن الفرق الثلاثة من العودة للتمارين تباعاً عند التأكد من سلبية نتائج فحوصاتهم وأخذ موافقة وزارة الصحة.

وكان الاتحاد أنجز فحوصات أندية المحترفين والكوادر التنظيمية كافة خلال الأسبوع الماضي وجاءت جميعها سلبية، ما أسهم بالإسراع في قرار استئناف التدريبات، بانتظار صدور قرار الاتحاد لتحديد مصير دوري المحترفين والبطولات الأخرى عند انتهاء مدة التعليق الحالية.

تابعوا الوقائع على