الصفدي يجري مباحثات مع وزراء خارجية عدد من الدول الصديقة

الصفدي يجري مباحثات مع وزراء خارجية عدد من الدول الصديقة
الوقائع الاخبارية : أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ، الاثنين، مباحثات مع وزير خارجية رومانيا، بوغدان أوريسكو، ووزير خارجية لوكسمبرغ جان أسلبورن، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز أنين، ركزت على تطورات القضية الفلسطينية والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها.
وأكد الصفدي خلال المباحثات التي جرت عبر الهاتف أهمية تحرك المجتمع الدولي بشكل سريع وفاعل لإطلاق جهد حقيقي يستهدف التوصل لحل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل. وأكد ضرورة التزام إسرائيل وقف الضم وجميع الإجراءات الأحادية التي تقوض حل الدولتين لأن استمرار هذه الإجراءات يهدد كل فرص تحقيق السلام العادل. كما أكد الصفدي أهمية الدور الأوروبي في حماية فرص العملية السلمية، مثمنا موقف الاتحاد الأوروبي المتمسك بحل الدولتين والقانون الدولي. إلى ذلك شارك الصفدي كمتحدث رئيس في الاجتماع السنوي للدبلوماسية الرومانية حيث استعرض آفاق التعاون بين البلدين وعرض لرؤية المملكة إزاء التحديات الإقليمية والجهود المبذولة لحل أزمات المنطقة. وأكد الصفدي عمق العلاقات بين المملكة ورومانيا والعمل المشترك على تطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
كما استعرض الصفدي التطورات الإقليمية وفي مقدمها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية.
وأكد أن حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية هو السبيل الوحيد لحل الصراع وتحقيق السلام العادل والذي يشكل خياراً استراتيجياً عربياً وضرورة للأمن والسلم الإقليميين والدوليين.
وأشار الى ضرورة تكاتف الجهود الدولية المبذولة لحل الصراعات الإقليمية سياسياً وبما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ويسهم في تحقيق تطلعات شعوب المنطقة بالنمو والازدهار.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير