صناعة الأردن وعمان: مصانعنا قادرة على تلبية الاحتياجات من الدجاج والبيض

صناعة الأردن وعمان: مصانعنا قادرة على تلبية الاحتياجات من الدجاج والبيض
الوقائع الاخبارية :أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أن صناعة الدجاج الأردنية شهدت تطوراً كبيراً من حيث النوع وكمية الإنتاج خلال السنوات الأخيرة، وأصبحت قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي من مادتي الدجاج والبيض، وضمن معايير الجودة العالية.

وقال خلال جولة تفقدية نظمتها غرفة صناعة عمان الأربعاء، بحضور عدد من المعنيين، أن القدرة الإنتاجية السنوية لمصانع الدواجن تبلغ 240 ألف طن من لحوم الدواجن، و1.25 مليار بيضة حيث يشكل هذا الإنتاج ما نسبته 125 بالمئة من الاستهلاك في المملكة.

وأوضح ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن، محمد وليد الجيطان، أن قيمة الاستثمارات بصناعة الدواجن تبلغ نحو مليار ونصف المليار دينار، وتشغل هذه المصانع ما يقارب الـ 30 ألف عامل وعاملة، ويصدر سنوياً 250 مليون بيضة مائدة و50 مليون بيضة تفريخ لاحم ومليون بيضة تفريخ أمهات لاحم.

وأشار رئيس حملة صنع في الأردن، الدكتور إياد ابو حلتم، إلى أن الحملة ستعمل ضمن استراتيجيتها المستقبلية على إبراز مدى التطور الذي شهدته الصناعة الوطنية من خلال التركيز على المنتجات ذات المواصفات العالية، والتي تحقق رواجاً في السوق المحلي وأسواق التصدير.

تابعوا الوقائع على