بسبب أغنية "حبيتك بالصيف".. ريما الرحباني تهاجم بعنف ابن عمها أسامة الرحباني

بسبب أغنية حبيتك بالصيف.. ريما الرحباني تهاجم بعنف ابن عمها أسامة الرحباني
الوقائع الاخبارية :هاجمت المخرجة ريما الرحباني ابنة الفنانة الكبيرة فيروز والفنان الراحل عاصي الرحباني، الموسيقار أسامة الرحباني ابن عمها الفنان الراحل منصور الرحباني، بسبب وضع اسمه كملحن لأغنية "حبيتك بالصيف" التي قدمتها فيروز في عام 1970 في مسرحية "يعيش يعيش".

ونشرت ريما صورة مأخوذة من حفل "متحدون من اجل لبنان" الذي شارك فيه أسامة الرحباني، بالإضافة الى حديث اذاعي يبين تأليف والدها الفنان القدير للأغنية.

وقالت ريما في منشورها: "بعد مجزرة الأمسِ بالهُدُبِ او الهُدُبُّ بمعنى أَصَح او هَالدِبْ كمان بتمشي!".

وأضافت: "إليكُم قصّة حبيتك بالصيف من مؤلفيها وملحنيها الأَصليين! ما بعرف منين ولا كيف ولا ليش ولا بأي حق إنضمّت مبارح للمجزرة!".

وتابعت بقولها: "هيدا الطبل المُتعجرف والمُنافق المُتعربش والمُدّعي، مين سمحلو ينَصّب حالو مُمثل عن الإرث الرحباني؟ ومن ثُم هيك بيكون المُمثل؟ بيشوّه الإرث بهالفظاعة العالميّة وبيشحد عليه؟ وبيمضي الميلودي بإسمو كمان؟".

وأضافت: "ليك يا ابني انّك تتعربش ع بيّك وتمحيه إسطفل منّك لإخوتك لبيّك! اما انّك تتعربش على فيروز وعاصي وتمحيهن؟ هاي طويلة ع رقبتك كتييير! اوعك تفكّر الإشيا ما إلها لا بداية ولا نهاية والدليل حاسم وجازم انو إبتدت النهاية بقرع الطبول اللي فلتُن ع المسرح مبارح هولي ياهن طبول الآخرة، آخرتك انت وانشالله تكون قريبة جداً لو مين ما كان وراك!".

وجاء حفل "متحدون من اجل لبنان" ضمن حملة تضامن عالمية مع العاصمة اللبنانية بيروت بعد نحو شهرين من انفجار المرفأ، بإدارة الموسيقي إبراهيم معلوف، ومشاركة البريطاني ستينغ والبريطاني من أصل لبناني ميكا، وكل من المغنين الفرنسيين فياني وفلوران بانيي وكلارا لوتشياني وباسكل أوبيسبو وباتريك برويل وبرنار لافيلييه ويانيك نواه، والمغنين الفرنسيين من أصل لبناني إيكار وماتيو شديد، واللبنانية هبة طوجي والأميركية ميلودي غاردو.
 
تابعوا الوقائع على