الحوارات: الحكومة الجديدة معلق عليها آمال كبيرة في العديد من الملفات

الحوارات: الحكومة الجديدة معلق عليها آمال كبيرة في العديد من الملفات
الوقائع الاخبارية :قال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور منذر الحوارات، إن الحكومة الجديدة برئاسة بشر الخصاونة، تواجه العديد من الملفات الشائكة في ظل جائحة كورونا المتواصلة، وتداعياتها الاقتصادية، وإجراء الانتخابات النيابية.

وأضاف الحوارات الخميس، إن الواضح من كتاب التكليف السامي ثمة اطلاع ملكي على حيثيات القطاع الصحي بدليل أن هنالك توجيهات مباشرة لسد الثغرات الموجودة سابقاً سواء من حيث نقص المستلزمات الطبية وزيادة المختبرات والدعم للقطاع ولكوادره.

وأشار إلى أن الحكومة الجديدة معلق عليها آمال كبيرة في تدعيم الكثير من الأولويات أبرزها القطاع الصحي في ظل جائحة كورونا.

وبين أن انشاء مركز لرصد الحالة الوبائية، الذي يعد مركز نوعي في الشرق الاوسط، يدعم الثقة الطبية بالمملكة، بالاضافة الى تعزيز التعامل مع الاوبئة على مستوى المنطقة، مؤكداً ان هذه الاشارة الملكية تعطي قيمة مضافة للقطاع الطبي.

وأوضح أن الأوضاع الحالية بحاجة الى رجال دولة يدركون حجم المرحلة الحالية في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية بالمملكة، والابتعاد عن تحقيق المصالح الشخصية.

وبين أن القطاع العام بحاجة الى تحسين النوعية، وهيكلة في العديد من المؤسسات، الأمر الذي يضيف أداء جيد للقطاع.

وأكد الحوارات أن القضية الفلسطينية أبرز أولويات الأردن خارجيا، والتي يعمل على دعمها في المحافل الدولية كافة، مشيراً إلى أن الحكومة بحاجة الى تدعيم مواقفها في حال بقاء الادارة الأمريكية الحالية تحت ادارة الرئيس دونالد ترامب.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير