تساقط شعر جونسون يثير القلق .. هل هو عارض مرتبط بكورونا؟

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :ألقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، كلمة أمام مجلس العموم البريطاني، وحذر من تزايد الوفيات في الأسابيع والأشهر المقبلة، التي ستختبر قوة بلاده في مواجهة فيروس كورونا.

وعاد جونسون للظهور إلى شاشات التلفزيون مرة ثانية مساء أمس، في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت، وخلاله أثار قلق العديد من المشاهدين فور ظهوره، بعد أن لاحظوا عدة خيوط من شعره على سترته.

وسرعان ما لجأ العديد من المشاهدين إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة صدمتهم، وعلق آخرون على أن تساقط الشعر الواضح لرئيس الوزراء، قد يكون عرضًا مرتبطًا بفيروس كورونا.

يذكر أنه تم نقل رئيس الوزراء إلى المستشفى في أبريل، بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا وقضى ثلاث ليالٍ في العناية المركزة.

وكتب أحد مستخدمى منصة تويتر ويدعى بيريو: "شعر بوريس يتساقط الآن، ما هي الخطوة التالية؟" بينما سأل مارك بوروز: "هل يفقد بوريس شعره؟".

وأضاف مايكل بول: "هل شعر بوريس يتساقط، أم أنه ترك كلبه يجلس على سترته؟"، وكتب مستخدم آخر على تويتر: "يبدو وبشكل كبير أن بوريس جونسون سيفقد شعره".

الجدير بالذكر، أن سترة رئيس الوزراء كانت مغطاة بالشعر، حيث يُعد تساقط الشعر أحد الآثار الجانبية المحتملة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى الكثير من مشاكل الذاكرة وضباب الدماغ.

وفي شهر أغسطس الماضي، أبلغ مركز طبي رائد، عن وجود صلة بين فيروس كورونا وتساقط الشعر بعد أن اشتكى متعافون من الفيروس من أن المرض تسبب في تساقط شعرهم بشكل كثيف.

كما أخبر المتخصصون في مركز بلغرافيا في لندن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أنهم بدأوا يلاحظون ارتفاعًا في حالات تساقط الشعر الكربي، وهي حالة تساقط ناتجة عن اضطراب في دورة نمو الشعر، لدى المرضى الذين عانوا من "كوفيد-19".

وعلي صعيد آخر، فقد سخر بعض مستخدمي "تويتر" من مظهر رئيس الوزراء.

وقال جافين هيبوورث أحد المستخدمين: "هل تشاجر بوريس مع قطة قبل كلمته أمام مجلس العموم؟ سترته مغطاة بالشعر، ومن يدري ماذا أيضًا".

وأضاف سكوت كراوفورد: "شعر بوريس يترك رأسه أسرع من انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي".

وسأل آخرون، لماذا لم يلحظ أحد الشعر قبل أن يبدأ خطابه.

بينما كتب سوكى شونج : "أنت تعرف أن موظفي بوريس لا يحبونه! لن أدع رئيسي يذهب إلى المسرح حتى بشعر واحد شارد على ياقته"، وسأل شخص آخر: "ألم يفحصه أحد قبل إلقاء كلمته؟".

وخلال خطابه أمام مجلس العموم، كشف رئيس الوزراء البريطاني عن خطته التي تتضمن ثلاثة مستويات لفرض قيود لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلن جونسون، أن السلطات المحلية في منطقة مدينة ليفربول، ستنتقل إلى مستوى التأهب من المستوى الثالث "عالٍ جدًا" اعتبارًا من الأربعاء.

وسجلت بريطانيا 13972 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة الإثنين، مع تسجيل 50 حالة وفاة أخرى لأشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس خلال 28 يومًا السابقة.
تابعوا الوقائع على