وزير التنمية يتوعد كل من يفتح منزله كحضانة للأطفال

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :لوح وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، بملاحقة أصحاب الحضانات المنزلية غير المرخصة، قانونيا في حال مخالفة قرار اغلاق الحضانات المتخذ لمواجهة فيروس كورونا.

وفي رده على سؤال حول وجود سيدات وحضانات منزلية تستقبل الأطفال وتستغل الأهالي في ظل قرار الاغلاق، قال المفلح إن الوزارة تتابع أي معلومات ترد لها في هذا الخصوص وتلاحقها بالتعاون مع الحاكم الإداري ومديرية الأمن العام.

ولفت المفلح إلى وجود توجه لقوننة الحضانات المنزلية عبر نظام سيتم إرساله إلى رئاسة الوزراء لتنظيم الحضانات المنزلية الأسبوع المقبل.

وأقر الوزير بوجود منازل وسيدات تستقبل أطفال الأمهات العاملات مقابل مبالغ مالية، مشيرا إلى أنها تتواجد في المحافظات بشكل أكبر من عمان.

وفيما يتعلق بقرار الاغلاق، أكد أنه جاء بعد تسجيل عديد الإصابات في صفوف أطفال وعاملين، متهما أهالي ب"التقاعس" عن الفحص وارسال أبنائهم المصابين إلى الحضانات.

وأكد أيضا أن وزارة التنمية اتخذت القرار بالتنسيق مع لجنة الأوبئة وخلية إدارة أزمة فيروس كورونا، موضحا أن القرار المتخذ لغاية نهاية العام الجاري سيخضع للمراجعة دوريا وفق الحالة الوبائية.

وعبر المفلح عن تقديره للقلق الموجود لدى الأمهات العاملات وخصوصا في القطاع الخاص، موضحا أن الوزارة ستتواصل مع وزارة العمل والجهات المختصة ومالكي الشركات والجمعيات لوضع آلية تحمي الأمهات.

 
تابعوا الوقائع على