الصحة: إبلاغ المواطن بنتيجة فحص كورونا "سلبية أو إيجابية"

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :كشفت مسؤولة في وزارة الصحة عن بدء إبلاغ المواطنين بنتيجة فحص كورونا سلبية كانت او إيجابية بطريقة اتوماتيكية.

وقالت مديرة التحول الالكتروني وتكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة فاطمة حماد إن الهدف من حوسبة فحوصات فيروس كورونا المستجد هو سرعة اخبار المواطنين بنتائج فحوصاتهم حتى يتمكنوا من عزل انفسهم في الوقت المناسب وتجنب الاختلاط الذي بدوره يؤدي للسيطرة على انتشار الفيروس.

وبينت حماد ان النتيجة سيرافقها رسالة توعية تطلب من المصاب عزل نفسه واتباع ارشادات العزل المنزلي والاتصال مع أرقام وزارة الصحة في حال احتاج المساعدة.

وأشارت إلى أن فرق التقصي الوبائي ومراكز الفحص بدأت بادخال البايانات الكترونيا من اخذ العينة وحتى ارسال النتيجة من خلال "لاصق باركود" على العينة بحيث يتم إدخال الاسم والرقم الوطني وَالعمر ورقم الهاتف والعنوان، وعند ارسال العينات يقوم المختبر المركزي فقط بتعبئة النتيجة ويتم ارسالها اتوماتيكيا الى المواطنين.

وقالت حماد ان النظام المحوسب يشمل جميع المختبرات في القطاعات كافة بهدف بناء قاعدة بيانات وطنية شاملة لجميع الفحوصات التي تجرى في كل المختبرات الحكومية والجامعة والعسكرية والقطاع الخاص.

 
تابعوا الوقائع على