نص أمري الدفاع رقم 19 و20

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: نشر عدد الجريدة الرسمية الصادر الخميس نصي أمري الدفاع 19 و 20 والمتعلقان بالسماح باداء صلاة الجمعة في المساجد خلال الحظر الشامل وإعادة فتح الحضانات وتفويض وزيري الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والتنمية الاجتماعية بالصلاحيات الإجرائية في بخصوصهما.

كما فوض أمر الدفاع رقم 19 وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار صلاحيات تعديل أساليب العمل والتعليم في المعاهد ومؤسسات التدريب المهني والمراكز التي لا تخضع لقانون التربية والتعليم، وبحسب تطورات الحالة الوبائية.

وشدد العقوبات والغرامات على المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي للتأكد من عدم تقديم الأرجيلة داخل الصالات المغلقة، والالتزام بالتباعد بين الطاولات لمسافة مترين على الأقل، ووجود ستة أشخاص على الأكثر على كل طاولة، لافتا إلى أن قيمة الغرامة لمن يكرر هذه المخالفة من المنشآت تصل إلى ستة آلاف دينار.

وتضمن أمر الدفاع 20 زيادة عدد الجهات الحكومية والرسمية المخولة بالتفتيش على الالتزام بسبل الوقاية والتدابير الاحترازية ومنع الازدحام ومخالفة غير الملتزمين، بحيث أصبحت 12 جهة حكومية ورسمية بالإضافة إلى مديرية الأمن العام، مع إمكانية زيادة عدد هذه المؤسسات إن تطلب الأمر.

وتاليا تصي أمري الدفاع:






تابعوا الوقائع على