النعيمي: الولع بالعلامة سبب حل أولياء أمور الامتحانات عن أبنائهم

النعيمي: الولع بالعلامة سبب حل أولياء أمور الامتحانات عن أبنائهم
الوقائع الاخبارية : أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أن التعليم عن بعد ليس بديلا عن التعليم الوجاهي وهو معزز وبديل في حالة الضرورة لغاية تحسن الوضع الوبائي في المملكة.

وقال خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، إن التعليم عن بعد سيكون حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وفور تحسن الوضع الوبائي سنعود لمدارسنا وجامعاتنا ورياض أطفالنا ويصبح التعلم الالكتروني معزز ومكمل للتعليم الوجاهي.

وأضاف أن هناك تسجيل لدخول الطلبة عبر منصة درسك وأكثر من 70% من الطلبة دخلوا على المنصة بشكل كبير، ويتم ارسال التقارير يوميا لمديريات التربية والتعليم وتصبح مسؤولية المدرسة متابعة تعليم الطلبة للدخول للمنصة وليس الهدف رصد الحضور والغياب، والمهم أن يبقى الطالب منخرطا بالعملية التعليمية.

وشدد النعيمي على أن الوزارة تدرك وجود أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات عن أبنائهم، مشيراً إلى أن الوزارة لا تعرف حجم الظاهرة لكنها موجودة، داعيا أولياء الأمور لترك أبنائهم يتعلمون.

وبين النعيمي أن الولع بالعلامة وعشقها هو سبب هذه الظاهرة، وهو ما أوصلنا لأن تكون العلامة هي الفيصل والمحك حتى في امتحان الثانوية العامة وهو ما جعل تعليمنا قائم على التلقين.




تابعوا الوقائع على