مستشفى الكندي ينظم محاضرة عن هشاشة العظام .

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: نظم مستشفى الكندي محاضرة عن هشاشة العظام و طرق العلاج و الوقاية منها ، تزامنا مع اليوم العالمي لهشاشة العظام .

واستضاف المستشفى استشاري جراحة العظام و المفاصل و العمود الفقري الدكتور محمد شاهين و الذي أكد بدوره على ضرورة التوعية من مرض هشاشة العظام و الذي يسبب الضعف العام للعظام و سهولة انكسارها و اهمية الحفاظ على المستويات الطبيعية للكالسيوم و كافة المعادن في جسم الإنسان و كذلك التغذية الجيدة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على صحة العظام طوال الحياة .

وبين الدكتور شاهين العوامل التي تَزيد من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام والتي تشمل العمر، والجنس، والخيارات الحياتية الصحية، والحالات الطبية والعلاجات بالإضافة الى المخاطر غير القابلة للتغيير و التي تكون خارج نطاق سيطرة الانسان، ومنها :

١. الجنس : تُعد النساء أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام من الرجال.

٢.العمر : كلما تقدَّم العمر، زادت خطورة الإصابة بهشاشة العظام.

٣.العِرق : يزيد خطر الإصابة بهشاشة العظام إذا كان الانسان من ذوي البشرة البيضاء أو من أصل آسيوي.

٤.التاريخ العائلي: إن وجود أحد الوالدين أو الإخوة أو الأخوات مصابًا بهشاشة العظام قد يكون أكثر عرضة واكثر خطورة للاصابة بالمرض، لا سيما إذا كان احد الوالدين قد سبق وتعرض لكسر في الوِرك.

٥.حجم هيكل الجسم : يُعَد الرجال والنساء الذين يتمتعون بهياكل جسم صغيرة أكثر عرضةً لهذه الخطورة؛ لأن كتلة العظام لديهم عادة ما تكون أقل وتتناقص مع تقدمهم في العمر.

وتأتي هذه المحاضرة استمرارا لنهج مستشفى الكندي في خدمة المجتمع و توعيته و العمل الدائم على تثقيف كافة الكوادر من طبية وتمريضية وغيرها لرفع وزيادة كفاءتهم وادائهم .
تابعوا الوقائع على