القبض على 20 شخصاً مسجل بحقهم طلبات و سوابق بينهم فارضي أتاوات في العقبة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : أكد مصدر امني انه تم القاء القبض على عشرين شخصا من اصحاب القيود الامنية واثنين منهم من فارضي الخاوات و أصحاب السوابق ممن يصنفون بمجرمين خطيرين حيث تمكنت الكوادر الامنية من ضبط عشرين شخصا من اصحاب القيود وتوقيفهم عبر احالتهم للقضاء والمحافظ ، فيما كشف المصدر ان رجال البحث الجنائي القوا القبض على اثنين ممن يصنفون بمجرمين خطرين تجاوزت قيودهما 70 قيدا وذلك منذ بدء الحملة ضد فارضي الخاوات.

وقال المصدر ان الجهاز الامني في العقبة بالأساس كان يطبق منظومة فرض مستمر لهيبة الامن وذلك قبل اعلان الدولة الحملة ضد اصحاب السوابق والخاوات، نظرا لطبيعة العقبة الاقتصادية والسياحية التي لا تسمح بأي ظاهرة جرمية.

وذكر مصدر موثوق ان محافظ العقبة عمم على الاجهزة المعنية لضبط اي شخص يقوم بمحاولة الابتزاز وفرض الخاوات وعدم الافراج عن اي منهم التزاما بتعليمات وزير الداخلية التي ترفض الافراج عن اي مطلوب سوابق الا بعد موافقة من وزير الداخلية.

ووضح المصدر الامني ان العقبة كانت اساسا تخضع لرقابة امنية مكثفة وتشديد امني، وذلك نظرا لطبيعتها الا انه رغم ذلك فقد عملت مديرية شرطة العقبة على القاء القبض على اصحاب القيود والمسجل بحقهم طلبات واحالتهم للمحافظ لتوقيفهم .





 
تابعوا الوقائع على