مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية في المرتبة الأولى محليا وفقا لتصنيف "أرسيف"

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :حلت مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الإنسانية، الصادرة عن عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء والمتخصصة في العلوم الإنسانية (متداخلة التخصصات)، في المرتبة الأولى محليا والثامنة عربيا لعام 2020 وفقا لمعامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (ارسيف - ARCIF) الصادر عن قاعدة بيانات "معرفة" للإنتاج والمحتوى العلمي.

وحصلت المجلة على معامل تأثير بلغ (0.2326) ضمن مجال العلوم الإنسانية "متداخلة التخصصات"، لتأتي ضمن الفئة الأعلى للعام 2020 (Q1), من إجمالي (165) مجلة على المستوى العربي، حيث بلغ أعلى معامل تأثير في هذا المجال (0.3651).

وقال عميد البحث العلمي الدكتور خالد القواسمي إن هذا الانجاز من شأنه تحفيز الباحثين الأكاديميين من التخصصات الانسانية والعلوم الاجتماعية للنشر في مجلات تصدر باللغة العربية ويستشهد في بحوثها أسوة بالمجلات العلمية العالمية.

وأشار إلى أن حصول المجلة على هذا المركز المتقدم يرسخ مكانة جامعة الزرقاء العلمية والبحثية، واثراءا لمسيرة الجامعة على المستوى المحلي والدولي نحو التميز والابداع العلمي، ودافعا للمزيد من النجاحات.

وتجدر الاشارة أن مجلة الزرقاء للبحوث والدراسات الانسانية هي مجلة علمية محكمة ومفهرسة عالميا ومتخصصة تصدر عن عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء في ثلاث أعداد سنويا، وتنشر بحوثها باللغتين العربية او الانجليزية بعد خضوعها للتقييم والتحكيم.

وتغطي بحوث المجلة مختلف مجالات العلوم الانسانية؛ الآداب والشريعة والاقتصاد والصحافة والاعلام والفنون والتربية والادارة والقانون، إضافة إلى فهرستها في العديد من قواعد البيانات العالمية، ويمكن الاطلاع على شروط التقديم وفهرسة المجلة من خلال الرابط: http://zujournal.zu.edu.jo/
تابعوا الوقائع على