اعتداءات وتحرش ومخدرات أبرز أحداث الأسبوع الأمنية

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: تعاملت الأجهزة الأمنية، مع مجموعة من الأحداث خلال الأسبوع الحالي، لا سيما حادثة جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تعرض شخص يعمل على تطبيق أوبر للاعتداء من قبل مجموعة من فارضي الإتاوات وأصحاب أسبقيات، حيث أكد مديرية الأمن العام، أن ذلك غير صحيح وان الحادثة وقعت نتيجة خلافات لحظية.

كما تم ضبط شخص ادعت فتاة تحرشه بها داخل إحدى الحافلات العمومية شمال عمان بحسب ما ظهر في فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وفي إربد، أوضحت مديرية الأمن العام تفاصيل الاعتداء على إحدى المقاهي في محافظة إربد، حيث تبين ان لا علاقة للاعتداء بالإتاوات، وكان بسبب خلافات شخصية سابقة، وشخصان فقط من قاموا بالاعتداء ولا يحملان أسبقيات جرمية.

أما بخصوص قضايا المخدرات، فقد ضبطت إدارة مكافحة المخدرات 150 ألف حبة مخدرة بحوزة احد تجار المواد المخدرة أثناء محاولته نقلها من إحدى المحافظات لعمان، حيث تم إخفاؤها بشكل سري داخل مظلات للحدائق.

كما أحبطت كوادر الإدارة ثلاث محاولات لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من والى المملكة، اثنتان داخل معبرين حدوديين وبالتعاون مع الجهات الأمنية والجمارك الأردنية، والثالثة في مطار الملكة علياء الدولي، حيث تم ضبط المتورطين في القضايا الثلاث.

وألقى البحث الجنائي القبض على شخص أساء للدين والعقيدة والرموز الدينية عبر صفحته في "فيسبوك” حيث تمت متابعته وتعقبه من قبل وحدة الجرائم الإلكترونية.

تابعوا الوقائع على