علاقة غير متوقعة بين القهوة و تساقط الشعر

علاقة غير متوقعة بين القهوة و تساقط الشعر
الوقائع الاخبارية :يعتبر تساقط الشعر مشكلة لها العديد من الأسباب فقد يكون بسبب التقدم في العمر أو لأسباب جينية و هرمونية ، وما زالت الأبحاث و الدراسات مستمرة لمعرفة الطريقة المثلي لعلاجها .

وكشف موقع " هيلث لاين " عن علاقة بين القهوة وتحديدا الكافيين و تساقط الشعر، حيث أثبتت الدراسات أن الكافيين يعمل علي وقف تساقط الشعر كما يحفزه أيضا علي النمو .

و أعلن الخبراء أن تساقط الشعر يزداد تسارعا بسبب الهرمون المعروف بـ" ديهيدرو تستوستيرون " لأنه يؤثر بشكل مباشر علي بصيلات الشعر ، ولا يقتصر علي الرجال فقط و لكنه موجود لدي النساء حيث عندما يزيد في الجسم يزداد تساقط الشعر أيضا .

و أشارت دراسة سابقة أن الكافيين يحمي بصيلات الشعر من تأثير هذا الهرمون ، وعندما يحصل الشعر علي هذه الحماية فإنه ينمو ويطول و تزداد الجذور اتساعا في فروة الرأس ، كما أنه يساعد علي نمو الشعر لاحتوائه علي مادة " الفلافونويد " المضادة للأكسدة .

طريقة علاج الشعر بالقهوة :
يتم معالجة الشعر بالقهوة من خلال تحضير مشروب القهوة و تبريده ثم وضعه في زجاجة بخاخ ، ثم يتم تنظيف الشعر وتنشيفه ثم رش الخصلات بشكل واسع إلي أن تتشرب القهوة ، و تترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بماء بارد أو دافئ قبل التنشيف ـ وتكرر العملية حتى تلاحظ تغير ملموس في الشعر حيث يقل تساقطه أو ينمو بشكل أفضل .
تابعوا الوقائع على