طلبة “هندسة عمان العربية” يطلعون على مستجدات العملية الاكاديمية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : عقد عن بعد، اجتماع لطلبة كلية الهندسة في جامعة عمان العربية، جرى خلاله بحث آخر المستجدات بما يخص العملية الاكاديمية وتعليمات الامتحانات.

ونظمت كلية الهندسة لقاءا ،مع طلبة الكلية عبر تطبيق منصة زووم، حضره عميد الكلية الاستاذ الدكتور خالد الطراونة ورؤوساء الاقسام الاكاديمية واعضاء الهيئة التدريسية والادارية، حيث حث عميد الكلية الطلبة على ضرورة التقيد بحضور المحاضرات والالتزام بذلك وتقديم واجباتهم في الوقت المحدد والتفاعل المستمر مع اعضاء الهيئة التدريسية، بما ينعكس إيجابا على مخرجات العملية الاكاديمية في الظروف التي نمر بها جميعا.

وعلى هامش اللقاء، عقد نشاط علمي أقامه قسم الهندسة المدنية تمثل بتقديم محاضرة متخصصة عن (احجار البناء -انواعها وخصائصها الهندسية واستخداماتها) قدمها عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور خالد الطراونه.

وجرى خلال المحاضرة استعراض أهمية حجر البناء الأردني وخصائصه الهندسية وتطبيقاته في المشاريع الإنشائية ودور المهندسين في اختيار الحجر بناء على مواصفاته الهندسية والجمالية وطبيعة منطقة المشروع من حيث المناخ الملائم وبما يضمن الاستدامة في الاستخدام الأمثل لحجر البناء.

وتخلل المحاضرة التفاعلية، والتي شارك فيها بالاضافة للطلبة رؤوساء الاقسام الاكاديمية واعضاء الهيئة التدريسية، عرض أمثلة متعددة على التطبيقات الهندسية لأحجار البناء في الأردن.

وفي هذا الصدد، أشار رئيس قسم الهندسة المدنية الدكتور عيسى عليان ان هذه اللقاءات والمحاضرات تأتي ضمن خطة كلية الهندسة الاجرائية في تعزيز التواصل مع طلبة الكلية وبما ينعكس إيجابا على صقل مهاراتهم العلمية والعملية.

تابعوا الوقائع على