"اليرموك".. تشارك بورشتي عمل حول الذكاء الاصطناعي والربط مع الصناعة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :شارك مجموعة من اساتذة وطلبة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، في جامعة اليرموك وعبر تقنية الإتصال المرئي، في ورشتي عمل حول نقل التكنولوجيا ضمن أنشطة مشروع BITTCOIN-JO الممول من برنامج ايراسموس الأوروبي.

وقال عميد الكلية الدكتور موفق العتوم أن طلبة الكلية شاركوا مع زملائهم في جامعات الحسين التقنية، والالمانية الأردنية، والبترا، في الورشة الثانية على التوالي في موضوع "الاختراعات الناتجة عن الذكاء الاصطناعي" قدمها الدكتور احمد العم من جامعة طلال ابوغزالة، مبينا ان هذه الورشة تضمنت مستوى متقدم من المهارات في موضوع الورشة.

وأضاف كما و شارك عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والموظفين المهندسين العاملين في الجامعة، مع زملائهم في جامعات الحسين التقنية، والالمانية الأردنية، والبترا بورشة عمل على مدار يومين بعنوان "ربط البحث العلمي بالصناعة"، قدمها مسؤولي نقل التكنولوجيا في جامعة مالاردالينز السويدية.

وأشار العتوم، والذي يتولى ايضا إدارة مشروع، BITTCOIN-JO إلى أن هذه الورش تأتي ضمن سلسلة الورش التدريبية التي عقدت في جامعة اليرموك على مدار العامين الماضيين، واستهدفت الطلبة والباحثين المهتمين بمواضيع نقل التكنولوجيا والعاملين المسؤولين عن ذلك في الجامعة، لافتا إلى أن هذه الورش ستستمر للعام الثالث على التوالي.

يذكر أن مشروع BITTCOIN-JO هو مشروع ممول من برنامج ايراسموس الأوروبي لمدة ثلاثة أعوام، وهو المشروع الوحيد ضمن هذا البرنامج الذي تديره جامعة اليرموك بمشاركة ثمانية مؤسسات وطنية وخمسة مؤسسات أوروبية من ألمانيا، وإيطاليا، والسويد، واسبانيا، و يهدف إلى إيجاد البنية التحتية اللازمة لتحويل البحوث والمشاريع المنتجة في الجامعات و المرتبطة باحتياجات المجتمع إلى شركات ناشئة وخدمات ومنتجات تخدم الاقتصاد الوطني.

تابعوا الوقائع على