الأردن ومصر يطلبان اجتماعا طارئا لوزراء الخارجية العرب

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن الأردن ومصر تقدمتا بمبادرة مشتركة لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم 8 شباط المقبل في مقر الأمانة العامة بالقاهرة، وذلك لبحث مختلف القضايا ذات الاهمية لمصالح الأمن القومي العربي وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطوراتها.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، في تصريح صحفي الأربعاء، إن الامانة العامة تلقت بالفعل مذكرتين من كل من المندوبية الدائمة للاردن ومصر تطلب فيها عقد هذا الاجتماع وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأضاف الأمين العام المساعد أن الأمانة العامة قامت بتعميم المذكرتين على الدول الاعضاء لابلاغهم بموعد الاجتماع الوزاري الحضوري الطارئ يوم 8 شباط المقبل.

وقالت المذكرتان اللتان تم تعميمهما على الدول الاعضاء انه في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة والتي تستوجب موقف عربي جامع يحقق الحماية للامن القومي العربي ويخدم المصالح العربية المشتركة ويعزز التضامن العربي المشترك، ويعيد التأكيد على الثوابت العربية بشأن القضية الفلسطينية، فقد قامت كل من الاردن ومصر باجراء اتصالات مع الدول العربية الاعضاء بالجامعة العربية للتشاور حول اهمية تحقيق مثل هذه الغايات والعمل على تعظيم مايجمع الدول العربية من نقاط التقاء وتحييد أي نقاط للخلاف.


تابعوا الوقائع على