القضاة ووزير التعليم العالي اليمني يبحثان سبل التعاون

القضاة ووزير التعليم العالي اليمني يبحثان سبل التعاون
الوقائع الاخبارية : بحث رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة في مكتبه اليوم مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليمني الدكتور خالد أحمد الوصابي بحضور السفير اليمني في عمان علي أحمد العمراني والوفد المرافق سبل التعاون في مجالات التعليم العالي.

كما وتطرّق الجانبان إلى آليات تعزيز التعاون المشترك في المجالات الأكاديمية والثقافية وإمكانية تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية المشتركة وبرامج التبادل الثقافي والطلابي وأعضاء هيئة التدريس.

واستعرض القضاة مسيرة الجامعة وإنجازاتها والمكانة الريادية التي أحرزتها محلياً وعالمياً مشيراً إلى عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين لا سيما في قطاع التعليم العالي، كما وأشاد بأخلاق وانضباط وتميّز الطلبة اليمنيين الدراسين في الجامعة.

وبدوره، أعرب الوزير عن سعادته بزيارة الجامعة، مشيداً بالسّمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها في اليمن والمنطقة والعالم، معرباً عن أمله بتوطيد علاقات التعاون وإستعادة "التاريخ التعليمي المشترك" بين الجامعة الأردنية والجامعات اليمنية.

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة كفاح الجمعاني، ومساعد الرئيس لشؤون البرنامج الدولي والتسويق الدكتور زيد عبيدات، ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتورة جمانة الزعبي.

ويُذكر أن في الجامعة 64 طالباً في مرحلة البكالوريس، و13 طالباً في مرحلة الماجستير، و 6 طلبة في مرحلة الدكتوراة من الطلبة اليمنيين.





تابعوا الوقائع على