تقرير عالمي: 2.75 مليون حساب "سناب شات" في الأردن

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أظهر تقرير عالمي حديث أن عدد حسابات "سناب شات”؛ تطبيق التراسل ومشاركة الصور والفيديوهات، بلغ مع بداية العام الحالي قرابة 2.75 مليون حساب في الأردن.

وذكر التقرير العالمي ، ضمن تقرير أصدرته شركة "Hootsuite” عن حالة الانترنت حول العالم وينشر على منصة "سلايدشير” العالمية، أن عدد حسابات الأردنيين على تطبيق "سناب شات”، ومع وصوله الى هذا المستوى مع بداية العام الحالي، يكون قد زاد بمقدار 300 ألف حساب وبنسبة 12.2 %، وذلك لدى المقارنة بعدد الحسابات المسجل في نهاية الربع الثالث من العام الماضي والذي بلغ وقتها 2.45 مليون حساب.

وأشار التقرير إلى أن عدد حسابات الأردنيين على تطبيق "سناب شات” شكل مع بداية العام الحالي نسبة تصل الى 37.4 % من إجمالي السكان في الأردن ممن أعمارهم 13 عاما فما فوق.

ومن جهة أخرى، أظهرت الأرقام الواردة في التقرير أن عدد حسابات الأردنيين على تطبيق "سناب شات” شكل مع بداية العام الحالي نسبة تصل الى 40 % من إجمالي عدد مستخدمي الانترنت في المملكة والمقدر بحوالي 6.84 مليون مستخدم.

ويستحوذ تطبيق "سناب شات” على اهتمام الشباب والصغار أكثر من غيرهم من شرائح المجتمع حول العالم وفي الأردن لما يوفره من مزايا لتوثيق اللحظات اليومية لمختلف النشاطات اليومية الاجتماعية والعملية بشكل سريع وتشاركي مع أصدقائهم ومعارفهم ومجتمعاتهم.

و”سناب شات” الذي جرى إطلاقه في العام 2011، هو تطبيق تراسل لتقاسم وتشارك اللحظات، بحيث يتيح للمستخدم إمكانية التقاط صورة أو فيديو وإضافة تعليق أو أي شيء يرغب به، وإرساله إلى صديق أو إضافته إلى القصة الخاصة به لمشاركتها مع بعض أو كل الأصدقاء، بحيث يمكن لهم رؤيتها لمدة محددة يصل أقصاها إلى ثوان ثم تختفي.

ورغم أن اللقطة لا تظل موجودة بشكل دائم؛ حيث يقوم التطبيق بإخفائها بشكل تلقائي بعد مدة زمنية، إلا أنه بإمكان المستخدم القيام بأخذ لقطة مصورة للشاشة لحفظ ما تم إرساله.

ويمكن للمستخدم التواصل مع الأصدقاء خلافاً لإرسال اللقطات والقصص عن طريق الدردشة، ويمكن الوصول إليها عن طريق الضغط على اسم الصديق من ضمن شاشة خلاصة "سناب شات” وإدخال النص الذي يرغب بإرساله والضغط على إرسال من لوحة المفاتيح.

إلى ذلك، أظهرت الإحصاءات أن نسبة الحسابات التي يمتلكها رجال من إجمالي أعداد الحسابات على تطبيق "سناب شات” تقدر بنحو 37.5 %. وأشار الى أن الحسابات المملوكة لسيدات شكلت نسبة تصل الى 61.1 % مع بداية العام الحالي.

تابعوا الوقائع على