محافظ اربد يوعز بحل مشكلة فيضانات الصرف الصحي المتكررة في كتم

محافظ اربد يوعز بحل مشكلة فيضانات الصرف الصحي المتكررة في كتم
الوقائع الإخبارية: اوعز محافظ اربد رضوان العتوم بتشكيل لجنة فنية للوقوف على اسباب فيضانات شبكة الصرف الصحي في بلدة كتم بلواء بني عبيد في محافظة اربد التي كانت مثار شكوى دائمة من المواطنين .


وقال العتوم خلال جولة على الموقع رافقه فيها متصرف لواء بني عبيد الدكتور صقر الدروع ومدير شركة مياه اليرموك المهندس منتصر المومني وعدد من المختصين في شركة مياه اليرموك انه وجه بتشكيل لجنة تضم هذه الجهات اضافة للادارة الملكية لحماية البيئة للوقوف على الاسباب الكامنة وراء تكار فياضات الصرف الصحي في البلدة وايجاد الحلول الجذرية لها.

بدوره اكد مدير عام شركة مياه اليرموك ان السبب الرئيس وراء تكرار فيضان شبكة الصرف الصحي في كتم يعود الى تفريغ صهاريج المياه العادمة حمولتها في مناهل الصرفالصحي ما يؤدي الى اغلاقها نتيجة وجود كمي ومخلفات حيوانية وبلاستيكية تتسبب باغلاق مناهل وخطوط الصرف الصحي.

وقال المومني ان الشركة عملت اكثر من مره على فتح مناهل وخطوط الصرف الصحي في البلدة الا انها سرعان ما تعود الى الاتغلاق نتيجة استمرار هذه الممارسات بالاضافة الى سرقة عدد من اغطية مناهل الصرف الصحي.

ولفت المومني الى ان طبيعة عمل الشركة تنحصر على عملية فتح المناهل والشبكات مؤكدا ان الحل الامثل يتمثلبمنع ظاهرة القاء حمولة الصهاريج في شبكات الصرفالصحي فيالبلدة من خلال الاذرع الرقابية التي تمتلك الضابطة العدلية في هذا المجال كالحاكمية الادارية والادارة الملكية لحماية البيئة.

واشار الى ان اللجنة التي اوعزالمحافظ العتوم بتشكيلها ستباشر عملها فورا لتحديد مكامن المشكلة والحول الانجع لها بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة مبينا ان خط صرف صحي كتم يصب في نهايته في محطة وادي حسان .

وكان مواطنون في البلدة شكوا مرارا من تكرار فيضان مناهل وخطوطالصرف الصحي في البلدة الامر الذي ينذر باضرار بيئية على صحة وسلامة المواطنين والمزروعات والاشجار ومن شانها تلويث وادي كتم الذي يعد متنفسا لاهل البلدة والبلدات المجاورة .


تابعوا الوقائع على