البخيت: 5.6 مليون دينار ايرادات مشروع الشاحنات

البخيت: 5.6 مليون دينار ايرادات مشروع الشاحنات
الوقائع الإخبارية: قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية نايف البخيت، الأحد، إن إيرادات السلطة من مشروع دخول وخروج الشاحنات بلغت 5.6 مليون دينار، منذ تشغيله من قبل شركة نافذ للخدمات اللوجستية عام 2008، فيما بلغت القيمة الإجمالية لإيرادات المشروع نحو 43 مليون دينار.

وأضاف البخيت في رده على سؤال النائب هيثم زيادين في جلسة النواب، أن مشروع دخول وخروج الشاحنات، جاء بعد حل نظام الدور (الطلبيات) المعمول به سابقاً، وتعويم الأجور في تشرين الثاني/نوفمبر 2005.

وأشار إلى أن شركة نافذ للخدمات اللوجستية تقوم منذ عام 2008 بتشغيل المشروع نيابة عن السلطة، بنسبة مشاركة في الإيرادات 15% لصالح السلطة، دون تحمل موازنة السلطة أي نفقات تشغيلية أو تطوير وتحسين مطلوبة، مع إلزام الشركة المشغلة بجميع موظفي المشروع ورواتبهم، والبالغ عددهم عند بدء تشغيله 235 موظفا.

وتحدث عن "آلية جديدة للتعامل مع هذا الموضوع مع بداية عام 2023، بعد انتهاء الاتفاقية الحالية، من خلال طرح عطاء جديد للمنافسة وحسب شروط مرجعية يتم إعدادها حالياً للحفاظ على منظومة النقل، والتأكد من تشغيل المشروع بكفاءة عالية".

وكشفت شهادة دائرة مراقبة الشركات أن شركة نافذ للخدمات اللوجستية، مسجلة كشركة مساهمة خاصة محدودة عام 2007 برأسمال 100 ألف دينار، ومملوكة لشركة نافذ انترناشيونال ليمتيد، والمسجلة في جزر العذراء البريطانية.


تابعوا الوقائع على