الطفيلة التقنية تشارك في ندوة عالمية حول التعليم الإلكتروني

الطفيلة التقنية تشارك في ندوة عالمية حول التعليم الإلكتروني
الوقائع الإخبارية: شاركت جامعة الطفيلة التقنية ممثلة برئيسها الدكتور محمد خير الحوراني في الندوة الافتراضية التي نظمتها جامعة بريدج ووتر الأمريكية حول التعليم الالكتروني وعالمية التعليم الجامعي في ظل جائحة كورونا بمشاركة (62) جامعة من كافة أنحاء العالم.

حيث أكد الدكتور الحوراني خلال الندوة أهمية الدور الحيوي المنشود للتعاون المشترك بين مؤسسات التعليم الجامعي حول العالم للنهوض بجودة التعليم، قائلاً: أنه لابد من تضافر الجهود والتعاون لأنه من المستحيل أن نزدهر ونتقدم ونحن بمعزل عن الآخرين، كما يجب أن يتضمن مستقبلنا خطوات فعّالة يمكنها تقريب العالم أجمع سياسياً، وثقافياً، واجتماعياً، واقتصادياً.

وأضاف أنه يجب أن تنظر الأنظمة التعليمية حول العالم لوباء كوفيد-19 على أنه فرصة سانحة أمام نظم التعليم لتحسين وتنقيح النماذج التعليمية المعروفة، واكتشاف جوانب جديدة من تجربة التعلم تتيح مساحة أكبر للإبداع، والدعم النفسي، وبناء المجتمعات.

وتحدث الدكتور الحوراني عن تجربة الطفيلة التقنية الرائدة في التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد، وما قامت به الجامعة من تسخير لجميع الإمكانيات المتاحة لخدمة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، مشيراً لدور فرق الدعم الفني المتخصصة في حل المشكلات الفنية، مما ساهم في رفع مستوى الخدمة المقدمة للطلبة.

هذا وقد حضر اللقاء إلى جانب الدكتور الحوراني كل من نائبة للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله ومساعده لشؤون التخطيط والتطوير والجودة الدكتور خليل القطاونة.



تابعوا الوقائع على