إحالة عطاء البيبسي بعد تأخير ألف يوم

إحالة عطاء البيبسي بعد تأخير ألف يوم
الوقائع الإخبارية: بعد مرور أكثر من 1000 يوم على تعهدات أطلقها رئيس الوزراء السابق عمر الرزاز، أعلن أمين عمان يوسف الشواربة عن "إحالة عطاء بركة البيبسي للتنفيذ ".

وتسعى الحكومة إلى حل مشكلة أبناء لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء مع "البركة” المستمرة منذ أكثر من 30 عاما وسط صمت الحكومات المتعاقبة انتهاء الى وعد الرزاز بتحويلها الى حديقة، حيث قال خلال زيارة للبركة لدى توليه رئاسة الحكومة "هذا عهد ووعد من الحكومة بإيجاد حل جذري يعالج المشكلة البيئية التي تعود إلى نحو 30 عاما”.

وقال مصدر مطلع في أمانة عمان إن "العطاء مر بجميع المراحل من دراسات فنية إلى مالية وصولا إلى الإحالة”.

وكانت "الأمانة” حصلت على تمويل بقيمة 8 ملايين دينار من برنامج التمويل للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، مقابل التزام حكومي على شكل قرض بقيمة 4 ملايين دينار.

وأشارت "الأمانة” إلى أن مشروع البيبسي "قد يكون الأول من نوعه في المنطقة ويحتاج لخبرات متخصصة حيث أجرت دراسة جدوى للمشروع على الصعد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية”.

وأعدت شركة المستشار للهندسة (انجيكون) الدراسات الفنية، حيث تم إعداد وثيقة العطاء لتصميم وتنفيذ المشروع والتي اشتملت على دراسة الجدوى ابتداء من تحليل المشكلة والوضع القائم، وتقديم الدراسات الفنية اللازمة كالدراسات الهيدرولوجية والجيوتقنية وفحوصات التربة وخصائصها وتوصياتها والتي تعتبر المدخلات الفنية اللازمة للحلول الفنية المقترحة. وتبلغ مساحة البيبسي 104 دونمات من أصل 197 دونما وتعود ملكية الأرض لأمانة عمان.


تابعوا الوقائع على