أمانة عمان: اسواق شعبية مجانية و ازالة البسطات العشوائية هدفها صحة المواطن

أمانة عمان: اسواق شعبية مجانية و ازالة البسطات العشوائية هدفها صحة المواطن
الوقائع الإخبارية: صرح نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس حسام النجداوي أن أمانة عمان تطبق الانظمة والقوانين النافذة ذات العلاقة عند تعاملها مع البسطات العشوائية غير المرخصة وازالتها حيث تسبب هذه البسطات العشوائية إعاقة لحركة المشاة على الأرصفة وحركة السيارات على الطرقات وتشكل خطرا على السلامة العامة للمواطنين.

وأشار النجداوي الى ان حملات الإزالة والتي هي مطلب للتجار والمواطنين مستمرة وتهدف للحفاظ على الصحة العامة حيث ان كثير من هذه البسطات العشوائية وغير المرخصة تتعامل مع مواد غذائية تخلو من الاشتراطات الصحية مما يشكل مخاطر صحية خاصة في أشهر الصيف وفي ظل جائحة كورونا.

وأكد النجداوي بعد انتشار فيديو مصور لتعامل احدى فرق دائرة عمليات ضبط البيع العشوائي والإزالة في الأمانة مع إحدى البسطات أن الأمانة ستقوم بإتخاذ الاجراءات المناسبة بحق موظفين تعاملوا مع المواد المزالة بشكل غير لائق، وبأنه سيتم تسليم المواد التي يتم ازالتها الى الجمعيات الخيرية للاستفادة منها .

هذا وقد وفرت الأمانة أسواقا شعبية مجانية لمن يرغب الاستفادة منها لعرض بضاعته للبيع المباشر للجمهور ، كما دعت المواطنين الى الاقبال على هذه الاسواق الشعبية حيث أنها تخضع للرقابة وتقع في اماكن متعددة في انحاء مدينة عمان وهي:

سوق الوحدات الشعبي ، وسوق الحسين الشعبي ، وسوق ماركا ، وسوق الزغاتيت / منطقة بسمان.

بالاضافة الى اسواق الجمعة في منطقة المهاجرين وسوق السبت في منطقة القويسمة وسوق الثلاثاء في منطقة المقابلين.
تابعوا الوقائع على