إغلاق بئر مياه خاصة غير مرخصة في الزرقاء

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية الشؤون الصحية بالزرقاء، في أثناء جولاتها الرقابية والتفتيشية الثلاثاء، بئر مياه خاصة غير مرخصة، يبيع مالكها مياه شرب للمواطنين، إضافة إلى أن نوعية المياه ملوثة من الناحية الكيماوية، وفقا للفحوصات المخبرية التي تمت على العينات المأخوذة من البئر.

وقال مدير المديرية الدكتور خليل الرواحنة إن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء أوقفت الاثنين، المياه الخاصة بمصنعين غذائيين بسبب عدم مطابقة نوعية المياه المستخدمة للمواصفات والمعايير الصحية اللازمة، مثلما تعاملت كوادر القسم بالتعاون مع كوادر شركة "مياهنا " في الزرقاء، للسيطرة على تلوث محدود للمياه في منطقتي جناعة ومخيم السخنة.

وأكد الدكتور الرواحنة أن المديرية وضعت خطة رقابية لقسم صحة البيئة والغذاء، لاستدامة العمل في عطلة عيد الفطر السعيد تغطي جميع مناطق المحافظة وتركز على نوعية المياه الواصلة للمواطنين من المصدر وحتى المستهلك وعلى مدار الساعة.

وأشار إلى أنها ستتابع في أيام عيد الفطر، عينات المياه لوحدات غسيل الكلى في جميع المستشفيات العامة والخاصة، وكذلك المؤسسات الغذائية والترفيهية فيما يتعلق بجانب الصحة العامة.


تابعوا الوقائع على