لجنة جديدة حول حادثة طفل الكرك

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: قررت وزارة الصحة تشكيل لجنة جديدة لبحث حول حادثة الطفل المصاب في مستشفى الكرك الحكومي.

وقال مدير الشؤون الصحية في محافظة الكرك، إن تشكيل اللجنة الجديدة من الوزارة جاء بعد نقص في بنود تقرير اللجنة التي شكلت يوم الإثنين الماضي، مشيرا إلى أن اللجنة السابقة لم تنظر إلى بعض جوانب الحادثة.

ولفت إلى أن اللجنة الجديدة تتألف من رئيس اختصاص التخدير ورئيس قسم الحركة وقسم الجودة.

وكانت وزارة الصحة قد قررت الإثنين الماضي، تشكيل لجنة تحقيق حول ما اثير بشأن انقطاع الأكسجين عن مستشفى الكرك الحكومي، وفق أمين عام الوزارة الدكتور محمود زريقات.

وقال زريقات، إن طفل يبلغ من العمر 12 عاما حضر إلى قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى بعد إصابته بحادث مروري غير أن أهله طلبوا تحويله إلى مستشفى في القطاع الخاص في عمّان، لافتا إلى أن الشكاوى ذوي الطفل تتمثل بعدم جهوزية مركبة الإسعاف وتعاني من النقص بمادة الأكسجين.

وبيّن، أن الوزارة افسحت المجال للجنة التحقيق بالقيام مهامها وإذا ما تبين وجود تقصير من أي طرف سيحاسب، مؤكدا أن الوزارة لن تسمح في مثل هذه الظروف وجود حالات تفيد بعدم الجاهزية في تأمين مركبة الإسعاف أو التأخير في نقل الحالة المرضية أو ثمة نقص في الأكسجين.

وكان نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان قد أكد امس الأربعاء، أن الحكومة حاولت القيام بإرسال طائرة تقل الطفل المصاب في مستشفى الكرك الحكومي الأسبوع الجاري عند الساعة 12:30 بعد منتصف الليل غير أن مركبة الدفاع المدني كانت قد باشرت بنقله إلى عمّان.

وأضاف كريشان، في ختام جلسة النواب الأربعاء التشريعية، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق في وزارة الصحة، لافتا إلى أنه سيحاسب كل مقصر في حال ثبت ذلك.



تابعوا الوقائع على