مطالبات بمنع مسيرات استفزازية للمستوطنين في الضفة غدا

مطالبات بمنع مسيرات استفزازية للمستوطنين في الضفة غدا
الوقائع الاخبارية: طالبات جهات فلسطينية بمنع مسيرات استفزازية ينوي المستوطنون المتطرفون الإسرائيليون تنظيمها غدا الاثنين في الضفة الغربية.

ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية الدعوات التي أطلقتها ما تسمى مجالس المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، لتنظيم مسيرات استفزازية حاشدة للمستوطنين المتطرفين في مناطق متفرقة من الضفة يوم غد تحت عنوان "محاربة التوسع والبناء غير القانوني الفلسطيني” في المناطق المصنفة (ج).

واوضحت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن الدعوة للمسيرات عملية تحريض واسعة النطاق وامتداد لحرب الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة على الوجود الفلسطيني في تلك المناطق التي تشكل الغالبية العظمى من مساحة الضفة الغربية المحتلة. واضافت، أن هذه الدعوات اتفاقيات وتفاهمات بين اعضاء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد، خاصة ما يتعلق بتشكيل لجنة حكومية رسمية تحت شعار "مراقبة البناء الفلسطيني غير القانوني” في المناطق المصنفة (ج)، بهدف تقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين. من جهتها، دعت القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، حكومة الاحتلال ورئيسها نفتالي بينت إلى منع المسيرة المقرر اقامتها غدا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

تابعوا الوقائع على