اسرائيل: اصابة 105 أشخاص بالطفرة الهندية من كورونا

اسرائيل: اصابة 105 أشخاص بالطفرة الهندية من كورونا
الوقائع الاخبارية:أعلنت وزارة صحة الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، تسجيل 105 إصابات جديدة بالطفرة الهندية من فيروس كورونا، فيما تم تطعيم نحو 5 آلاف طفل دون 15 عاما، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه تم تطعيم 4420 شخصا خلال الساعات الماضية، تتراوح أعمار معظمهم بين 12 و15 عاما، كجرعة أولى، في حين تلقى 928 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح، ليبلغ إجمالي الفتية الذين تلقوا التطعيم 30 ألفا. وشخصت مئات الإصابات بكورونا في صفوف طلاب المدارس، فيما يتواجد نحو 5 آلاف طالب وطالبة وأعضاء هيئات تدريسية في الحجر الصحي، نتيجة مخالطتهم لمصابين بالفيروس. وتظهر بيانات الصحة الإسرائيلية، أن 40 بالمئة ممن شخصت إصابتهم بكورونا خلال الأسبوعين الماضيين، كانوا قد تلقوا التطعيم بالجرعتين الأولى والثانية، كما أن 90 بالمئة من الذين تم تشخيص إصابتهم بكورونا، أصيبوا جراء الطفرة الهندية.

وعقب هذه المعطيات بشأن تفشي الفيروس، عقد وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس، جلسة مشاورات، أوعز عقبها للجهات المعنية والمسؤولة الاستعداد لاحتمال استئناف منظومة إجراء الفحوصات لاكتشاف كورونا والتحقيقات الوبائية.


تابعوا الوقائع على