ارتفاع أسعار النفط عالمياً

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :تعافت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، الأربعاء، بعد يوم من تراجع بأكثر من 3 دولارات لبرميل برنت، على وقع خلافات تحالف "أوبك+" وفشل التوصل إلى اتفاق على آلية خفض الإنتاج لشهر أغسطس/ آب المقبل.

وبعد أن كانت الأسعار تتجه صوب 78 دولارا لبرميل برنت، تراجعت في التعاملات المسائية، الثلاثاء، بعد إعلان الولايات المتحدة مراقبتها للاجتماع المتعثر بين أعضاء التحالف، وتأكيدها التواصل معهم منفردين للتوصل إلى صيغة اتفاق ملائم.

وبحلول الساعة (06:15 ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر/ أيلول، بنسبة 0.38 بالمئة أو 28 سنتا، إلى 74.81 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم أغسطس بنسبة 0.46 بالمئة أو 35 سنتا، إلى 73.71 دولارا للبرميل.

ولم يعلن التحالف موعدا جديدا لاجتماعه المقبل، للبت في آلية خفض الإنتاج للشهر المقبل، في وقت يبلغ خفض الإنتاج للشهر الجاري 5.8 ملايين برميل يوميا.

ومنذ الخميس، بدأت اجتماعات اللجنة الوزارية لخفض الإنتاج في "أوبك+" وتم تمديدها حتى الجمعة دون التوصل إلى اتفاق، ليتم تأجيل المحادثات حتى الاثنين، والذي فشل فيه المجتمعون في التوصل إلى اتفاق بسبب خلافات بين السعودية والإمارات.

تابعوا الوقائع على