مذكرة تفاهم بين "الأردنية" و"الحسين التقنية"

مذكرة تفاهم بين الأردنية والحسين التقنية
الوقائع الاخبارية : وقّعت كلية الهندسة في الجامعة الأردنية كممثل للمنظمة العالمية لتبادل الطلبة للخبرة الفنية (الآياستا) في الأردن، اليوم مذكرة تفاهم مع كلية الهندسة التكنولوجية وكلية هندسة البيئة المبنية في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.

وتأتي هذه المذكرة ضمن سعي الفريقين لربط مخرجات التعلم لطلبة كليتي الهندسة بسوق العمل واحتياجاته، ورفع سوية معارف الطلبة في الكليتين وتدريبهم في المجالات التطبيقية والهندسية والمسارات المهنية اللازمة.

وبموجب المذكرة، التي وقعها عميد كلية الهندسة الدكتور علي أبو غنيمة، وعميد كلية هندسة البيئة المبنية في جامعة الحسين التقنية الدكتور ياسر الرجال، ستنضم كلية الهندسة التكنولوجية وكلية هندسة البيئة المبنية إلى "آياستا" العالمية من خلال "آياستا" الأردن.

وتنص المذكرة، بحسب السكريتير الوطني لـ (آياستا) الأردن الدكتور يزن الزين، على توفير فرص تدريبية لطلبة المنظمة الوافدين مقابل الطلبة الموفدين من كلية الهندسة في الجامعة، والتنسيق بين الجانبين في أي منح تدريبية للطلبة، بالإضافة إلى عقد جلسات تعريفية لهم بفرص المنظمة وقواعدها وبرامجها، وتعزيز فرص التعاون في عدد من المجالات التي تهم طلبة الجامعتين.

يذكر أن "آياستا" هي منظمة دولية تم إنشاؤها لتوفير فرص التبادل الطلابي بين دول العالم من أجل الخبرة الفنية، ويمثل فرعها في الأردن كلية الهندسة في الجامعة الأردنية.

تابعوا الوقائع على