إلغاء %70 من حجوزات السياحة الوافدة

إلغاء 70 من حجوزات السياحة الوافدة
الوقائع الاخبارية :قال رئيس الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة عوني قعوار إن "70 % من السياح الأجانب قاموا بإلغاء حجوزاتهم السياحية إلى المملكة خلال الفترة الممتدة بين شهري أيلول (سبتمبر) وتشرين الثاني (نوفمبر)”.

وأضاف قعوار "إغلاق الاتحاد الاوروبي أبواب السفر للخارج أسهم في إلغاء الحجوزات بالإضافة الى أن الحجوزات من أوروربا تكون إلى فلسطين المحتلة والأردن إذ اغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الحدود بسبب جائحة كورونا ما أثر على زوار المملكة من أوروبا”.

وقدر قعوار عدد إلغاء الحجوزات إلى نحو 15 ألف حجز من أصل 20 ألف حجز خلال الموسم المقبل الذي يبدأ خلال الشهر المقبل وينتهي في تشرين الثاني (نوفمبر).

ورجح ان تستمر معاناة السياحة الوافدة حتى شهر آذار(مارس) من العام المقبل في حال لم يتطور الفيروس وفتحت دول العالم أبوابها أمام مواطنيها للسفر.

وقال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر نبيه ريال حول السياحة الوافدة "لا سياحة وافدة نهائيا”.

وزاد "السياحة الوافدة متوقفة منذ بداية أزمة كورونا وحتى الآن”.

وأكد أن من 95 % إلى 98 % من الحجوزات إلى المملكة خلال الموسم المقبل الغيت جراء تداعيات جائحة كورونا وتطورها على مستوى العالم ما أدى إلى إغلاق دول كثيرة تحسبا من ارتفاع أعداد الإصابات بهذا الفيروس خاصة دول الاتحاد الأوروبي.

وأشار ريال إلى أن دول الاتحاد الأوروبي مغلقة ولا يسمح للسفر الا ضمن دول الاتحاد وأي مواطن يسافر إلى الخارج سيتم حظره 14 يوما في حال فحصه وكانت النتيجة إيجابية لذلك عزف المواطن الأوروبي عن السفر. وقال أحد العاملين في السياحة الوافدة محمد ناصر إن "السياحة الوافدة غائبة تماما في الأردن”.

وأضاف "أكثر 80 % من حجوزات السياحة الوافدة خلال الموسم المقبل تم الغاؤها جراء استمرار انتشار الجائحة”.

تابعوا الوقائع على