دراسة: مياه الفلاتر لا تصلح لعمل الشاي

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: يعتقد بعض الأشخاص أن كلما تم تنقية المياه لعمل الشاي والقهوة فقد زادت نتائجه الإيجابية ومذاقه المميز، ولكن على العكس تمام فقد توصل باحثون من المعهد الفيدرالي للتكنولوجيا بزيورخ إلى أن استخدام المياه المنقاة تماما ستؤدي إلى إنتاج كوب من الشاي مر للغاية والمياه غير المنقاه تنتج كوباً من الشاي مقبول في الطعم.

وتأتي مياه الصنبور في العديد من المناطق من طبقات المياه الجوفية الجيرية، حيث توجد كربونات الكالسيوم، وهو مركب غير ضار يمكن أن يجعل طعم الماء أجمل، والعديد من المنازل التي لديها أجهزة لتنقية المياه تفقد هذا المكون، وهو ما يؤثر على طعم الشاي.

وكان الفريق البحثي السويسري الذي تقوده كارولين جياكومين، يبحث في الأسباب التي تؤدي إلى تشكل غشاء رقيق بسطح كوب الشاي إذا ترك الكوب ليبرد

وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن الطلاء الشمعي المتبقي من أوراق الشاي هو السبب الأساسي في ذلك.

وتوصلت دراسة حالية نشرت في دورية ” فيزياء السوائل” إلى أن كربونات الكالسيوم الموجودة بالمياه تساهم بأكبر قدر من المركبات التي تتفاعل مع الشاي لتشكيل الغشاء.

وتقول جياكومين في تقرير نشره الموقع الإلكتروني للمعهد الفيدرالي للتكنولوجيا بزيورخ بالتزامن مع نشر الدراسة: "إذا كنت ستصنع كوبًا من الشاي في ماء نقي تمامًا نتيجة استخدام (الفلاتر) ، فلن يشكل الغشاء على الإطلاق، لكن في المقابل ستحصل على شاي ذو طعم مر جدًا”.



تابعوا الوقائع على