وزيرة الصحة الفلسطينية تزور عائلات الأسرى الستة في جنين

وزيرة الصحة الفلسطينية تزور عائلات الأسرى الستة في جنين
الوقائع الاخبارية: زارت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، اليوم الخميس، عائلات الأسرى الستة في محافظة جنين، الذين فروا من سجن جلبوع، بحضور مسؤولة ملف شؤون المساعدات في مكتب الرئاسة اللواء رائدة الفارس، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح وفاء زكارنة وأمين سر إقليم حركة فتح في جنين عطا أبو ارميلة ووفد من وزارة الصحة.

وقالت الوزيرة إن هذه الزيارة تأتي لدعم أهالي الأسرى، مشيرة إلى الإهتمام الكبير من قبل الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. محمد اشتية والحكومة الفلسطينية في متابعة أوضاعهم المختلفة على المستويين المحلي والدولي.

وأكدت د. الكيلة طالبنا اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات حقوقية بالإشراف على الوضع الصحي للأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم.

وأضافت وزيرة الصحة نحن قلقون للغاية على الأسرى الأربعة، وقد طالبنا بزيارتهم والاطمئنان عليهم والتأكد من ظروف اعتقالهم، حيث استعمت لذوي الأسرى عن مستجدات الحالة الصحية للأسرى.

وأشارت د. الكيلة إلى أن العديد من الأسرى داخل سجون الاحتلال يعانون من أوضاع صحية صعبة، لا سيما في ظل انتشار جائحة كورونا، وانعدام أدنى مستلزمات الوقاية والإجراءات الصحية السليمة، والإهمال الطبي، ونقص الأدوية لعلاج مرضى بحالات حرجة.

وزارت الوزيرة الزميل الموظف في وحدة الشكاوى بوزارة الصحة د. نضال العارضة، والذي تعرض للعديد من الإصابات جراء اعتقاله وضربه بعنف من قبل قوات الاحتلال.

تابعوا الوقائع على